السبت، 05 أكتوبر 2024

10:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منهم لامين يامال.. مواهب شابة خطفت الأنظار في ملاعب كرة القدم

جويو لاعب برشلونة

جويو لاعب برشلونة

عبدالرحمن شريف

A A

تعتبر كرة القدم دائماً شاهدة على الكثير من التطورات، هذه التطورات تتوارثها الأجيال الجديدة من الذين سبقوهم، حيث باتت كرة القدم لا تعترف بعامل السن أو الخبرة، فبات الجميع يشاهد وصول أجيال جديدة بمقومات كبيرة هائلة، هكذا هي الكُرة دائماً في حالة تطور.

هدف جويو بالأمس مع برشلونة جعل الجميع يتحدث عن الأجيال الصاعدة، خاصة أن لامين يامال في الفترة الماضية خطف الأنظار أيضاً، في هذا التقرير سوف نتحدث عن أبرز الأجيال الجديدة الصاعدة، في عالم الساحرة المستديرة.

لاماسيا ولادة المواهب

تعتبر أكاديمية برشلونة شاهدة على بروز نجوم كبيرة، فاهتمام الفريق الأول بات ينصب حول أكاديمية الفريق، التي تعتبر منجم ذهب لكرة القدم الإسبانية بشكل خاص والعالمية بشكل عام.

بابلو جافي

شهدنا الموسم الماضي ميلاد نجم لامع في سماء برشلونة، اللاعب البالغ 17 عاما كان ظهوره الأول مع الفريق الكتالوني كبير، حيث يمتلك الشجاعة والمخاطرة الهجومية، يلعب بلا خوف بخبرة لاعب كبير وليس شابا حديث الظهور، مشاركة جافي لم تقتصر على برشلونة فقط بل ذهب لمنتخب إسبانيا محققًا انطلاقة مثالية للاعب شاب.

لامين يامال

هذا الموسم مباراة برشلونة وتوتنهام التحضيرية للموسم كانت شاهدة على انطلاقة نجم مغربي إسباني ولد ليكون كبيرا، ربع ساعة من المباراة كانت كافية لتسجيل اللاعب هدفا وصناعة هدفين، وإخراج سحر في ملعب المونتجويك معقل برشلونة بشكل مؤقت، ليحجز لنفسه مقعدا أساسيا في الفريق الأول، الرقم القياسي الأكبر كان بمشاركته مع منتخب إسبانيا، حيث سجل هدفا وصنع هدفا وبات أصغر لاعب في تاريخ المنتخب يسجل ويصنع في مباراة واحدة.

مارك جويو

شهدت مباراة بيلباو وبرشلونة بالأمس بروز موهبة جديدة في سماء برشلونة، حيث تمكن اللاعب مارك جويو صاحب الـ 17 عاما من المشاركة في ربع ساعة من المباراة، لكن الأقدار الجيدة للاعب جاءت بعد مشاركته بدقيقة، ليسجل هدف الفوز لبرشلونة وتصبح انطلاقة مثالية للاعب كثيراً ما تحدثت عنه الصحافة الكتالونية وعن موهبته الهجومية.

أليخاندو بالدي

الظهير الطائر لبرشلونة، مركز شكل الكثير من المشاكل للفريق الكتالوني، لكن سرعان ما كان اللاعب يستعد لحجر مقعد أساسي له مع الفريق، يلقب اللاعب بـ "الفونسو ديفيز" الصغير كناية عن تشابه اللاعبين في المهارات والإبداع الكبير في نفس المركز.

شباب لمعوا خارج اللاماسيا

جودي بيلنجهام

يعتبر لاعب ريال مدريد ومنتخب إنجلترا، الشاب الطموح جودي صاحب كفاءة كبيرة وأظهر هذا الأمر هذا الموسم مع الفريق الملكي، حيث أنقذ الفريق كثيراً هذا الموسم وسجل 8 أهداف في 10 جولات من الليجا الإسبانية، كان منهم نصيب الأسد في حسم الكثير من النقاط لريال مدريد.

جمال موسيالا

لاعب بايرن ميونيخ الشاب، صاحب الشخصية الكبيرة مشاكل البايرن باتت كبيرة في مركز جمال ليقرر المدرب ناجلزمان المغامرة بلاعب شاب في مباريات مهمة، ليظهر اللاعب قدراته الكبيرة خاصة في مستوي التسجيل والصناعة، يعتبر موسيالا من أهم النجوم الواعدين في كرة القدم وينتظره مستقبل مشرق.

search