الأحد، 07 يوليو 2024

10:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«عمرو مصطفى» يكشف عن إمكانية عمل أغنية تضامنًا مع فلسطين

عمرو مصطفى

عمرو مصطفى

ياسمين شهاب

أعلن المطرب والملحن عمرو مصطفى، عن إمكانية عمل أغنية وطنية للتضامن مع الفلسطينيين ومع الأحداث داخل قطاع غزة التي فعلها جيش الاحتلال في المدنيين داخل القطاع.

وقال «مصطفى» في تصريح لـ «الجمهور» إنه قدم العديد من الأعمال الفنية التي تدعم الشعب الفلسطيني من قبل في أكثر من حدث ومن الممكن أن يقدم أغنية خلال الفترة المقبلة تتحدث عن ما حدث داخل قطاع غزة ولكنها إلى الآن مجرد فكرة فقط.

وأدان عمرو مصطفى، الأحداث الوحشية التي يقوم بها جيش الاحتلال في قطاع غزة من قتل وقصف ودمار، وأن الجميع لأبد أن يتضامن مع الشعب الفلسطيني.

قرار نقابة المهن الموسيقية

وفي سياق متصل قررت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفى كامل، إيقاف نشاطها الفني لمدة ساعة يوميًا تضامنًا مع فلسطين، وحرصًا منهم على تنفيذ قرارات وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعلان الحداد على أرواح شهداء غزة.

وأصدرت «الموسيقيين» بيانًا رسميًا، نص على: «باسم جموع الموسيقيين والمبدعين فى مصر.. نعلن التضامن الكامل مع الأشقاء فى غزه.. تنديدًا بالمجازر التى يتعرض لها الأبرياء والأطفال على أيدى جيش الاحتلال».

وأكد «كامل» في البيان أن جميع مطربي وموسيقي مصر سيوقفون نشاطهم الفني لمدة ساعة يوميًا بداية من الحادية عشرة مساءً وحتى الثانية عشرة، على أن يعود النجوم لاستكمال الحفلات بعد مضي الساعة  فى تمام الثانية عشرة.. رافعين علم مصر وفلسطين معًا أمام أعين العالم بأكمله.

وأشار البيان إلى وقوف الموسيقيين  وبقوة خلف الإدارة المصرية، والرئيس عبدالفتاح السيسى وقراراته الحكيمة فى مواجهة الأزمة.

وأوضح طارق مرتضى المستشار الإعلامي للنقابة، أن مصطفى كامل جهز أعدادا كبيرة  من أعلام الدولتين وتكليف كل مناديب لجنة العمل وتوزيعهم على الموسيقيين والمطربين فى كل أرجاء  جمهورية مصر العربية  لترفع أعلام مصر وفلسطين فوق أكتاف النجوم الساعة الثانية عشرة ليلًا . فور العودة من الساعة التى يتوقف فيها الموسيقيون والمطربون تضامنًا مع شعب فلسطين الحبيب.