الثلاثاء، 30 يوليو 2024

01:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نشطاء ورواد «سوشيال ميديا» أجانب يتضامنون مع فلسطين

نشطاء ورواد سوشيال ميديا يتضامنون مع فلسطين

نشطاء ورواد سوشيال ميديا يتضامنون مع فلسطين

نشوى حسن

A A

تشهد فلسطين فترة صعبة ومؤلمة إثر التعرض للهجمات المتتالية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أسفر عنه وقوع الآلاف من الضحايا والمصابين، إلى جانب استشهاد عدد كبير من المواطنين.

ويحرص العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمؤثرون في تلك المواقع على دعم قضية الشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك من خلال نشر الفيديوهات والصور المختلفة ومساندة أهل فلسطين وفضح جرائم العدو الإسرائيلي.

رحالة أمريكي يدين قصف مستشفى في فلسطين

نشر رحالة أمريكي شهير مقطع فيديو له عبر موقع التواصل الاجتماعي «تيك توك»، وهو يتحدث بصوت عالٍ عن جرائم قوات الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، وذلك بعد قصف إحدى المستشفيات.

وشاهد الفيديو أكثر من 5 ملايين شخص في وقت قصير، كما أظهروا تعاطفهم مع القضية الفلسطينية من خلال التعليق على هذا المقطع.

وقال الرحالة الأمريكي خلال الفيديو: «قامت إسرائيل بقصف إحدى المستشفيات داخل قطاع غزة، يا للهول، إنها مستشفى، لا يمكن تخيل شخص عاقل يقرر قصف مستشفى به جرحى ومصابون، إذا كنت أحد داعمي الحكومة الإسرائيلية في مثل هذا الفعل الشنيع، فأنت بكل تأكيد تؤيد فكرة الإبادة الجماعية لشعب فلسطين، هذا أمر لا يمكن السماح به ولا حتى يمكننا الصمت عليه، فهذا يحولنا إلى وحوش بشرية».

وتابع: «هذا جنون، لا يمكن لأي شخص من أي دولة حول العالم ولا أي حكومة في العالم أن تدعم هذه الأفعال الشنيعة، إسرائيل تقوم بإبادة جماعية ضد الشعب، ماذا بكم أيها العالم!».

ناشطة سويدية تدعم الشعب الفلسطيني

أعلنت ناشطة حقوقية سويدية تدعى «جرينا تونبرغ» -وهي أيضًا ناشطة  في مجال المناخ ولها باع في الدفاع عن البيئة- عن تضامنها مع فلسطين، كما طالبت بوقف إطلاق النار الذي يشهده قطاع غزة.

ونشرت «جريتا» صورًا لها ولعدد من أفراد أسرتها وهم يحملون لافتات تُظهر دعم غزة ومكتوب عليها: «نحن يهود وندعم غزة».

وانتشرت صور تلك الناشطة بشكل سريع عبر المواقع الإلكترونية المختلفة، كما أعلنت عن رفضها الكامل للجرائم والمذابح التي ترتكبها قوات المحتل الإسرائيلي في حق أشقائنا الفلسطينيين.

ويتابع «جريتا» حوالي 15 مليون متابع تقريبًا، مما دفع عدد كبير منهم للتضامن ودعم فلسطين والوقوف ضد جرائم الإبادة الجماعية التي يريد الاحتلال تنفيذها.

روجر ووترز

حرص «روجر ووترز» عازف الجيتار وكاتب الأغاني في فرقة الروك الأسطورية «بينك فلويد»، على إظهار موقفه تجاه قضية فلسطين، حيث أظهر تأييده الكامل للفلسطينيين.

 وقام «ووترز» بدعم حركة المقاطعة التي شنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على المنتجات الإسرائيلية، كما شجع الفنانين على رفض العزف في إسرائيل حتى انتهاء الصراع.