الإثنين، 07 أكتوبر 2024

01:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ماكرون» يزور تل أبيب غدًا لدعم الاحتلال الإسرائيلي في حرب غزة

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

أيمن عبدالمنعم

A A

يعتزم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، زيارة إلى إسرائيل، غدًا الثلاثاء، على هامش دعم فرنسا للاحتلال الإسرائيلي، خلال الحرب التي بدأها على هامش عملية «طوفان الأقصى»، وفقا لما نشره «الإليزيه».

وكان مكتب رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد نشر تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، تؤكد أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعتزم القيام بزيارة إلى تل أبيب، يلتقي برئيس وزراء دولة الاحتلال.

وتعد زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هي الزيارة الثانية التي يقوم بها رئيس دولة منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى، والتي بدأت منذ ما يزيد عن أسبوعين، صبيحة يوم السابع من أكتوبر الجاري.

وكان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، قد أجرى زيارة تفقدية تعد الأولى في تاريخ رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، للتأكيد على الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي.

وعلى هامش التصعيد العسكري من الاحتلال في قطاع غزة، عقدت مصر قمة القاهرة للسلام، في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي جاءت بعد دعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى قادة العالم، لمحاولة الوصول إلى حل للقضية الفلسطينية، ومحاولة الوصول إلى طريقة لحل الدولتين، وتأسيس دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود يونيو 1967.

search