السبت، 05 أكتوبر 2024

07:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وسائل إعلام : واشنطن تجلى طواقهما غير الأساسيين من سفارتها ببغداد

السفارة الأمريكية ببغداد

السفارة الأمريكية ببغداد

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام ، بأن وزارة الخارجية أمرت بمغادرة الموظفين الحكوميين غير الضروريين وأفراد أسرهم من السفارة في بغداد والقنصلية الأميركية العامة في أربيل بكردستان، وفق ما أوردته «وكالة أنباء العالم العربي». 

كما طالبت «الخارجية الأميركية»، اليوم الأحد، أن المواطنين الأميركيين بعدم السفر إلى العراق بعد الهجمات التي تعرضت لها القوات والأفراد الأميركيون بالمنطقة في الآونة الأخيرة، مشيرةً إلى توجيه أفراد الحكومة الأميركية بعدم استخدام مطار بغداد الدولي لمخاوف أمنية.

وقال الدكتور أحمد الحمداني الباحث السياسي العراقي، إن واشنطن أمرت بإجلاء الطواقم غير الأساسيين من سفارتها فى العراق، مشيرا إلى أنه من حين لآخر عندما يحدث مناوشات بين الفصائل المسلحة ببغداد وهجومها على السفارة الأمريكية أو القواعد التى يتمركزون بها من خلال طائرات مسيرة أو صواريخ فالجانب الامريكى يتخذ بعض الإجراءات الاحترازية.

وأكد الباحث الساسيى العراقى لـ"الجمهور"، أن واشنطن اتخذت جانب من الاحتياط الحيطة والحذر باجلاء البعض من الموظفين داخل سفارتها ببغداد، مشيرا إلى أن السفارة الأمريكية تمتلك مصضادت ضد اى هجوم وبإمكانها  سقوط أى صواريخ أو اعتداءات عليه.

وأضاف الحمدانى، أن واشنطن أعطت أوامر الاجلاء لسفارتها منذ لحظات ونفذت أيضا فى نفس الوقت، موضحا أن الاجلاء تم كا إجراء احترازي، موضحا أنهم لا يريدون أن يدخلون فى اشتباكات مع الشعب العراقي.

يذكر  أن واشنطن أمرت بإجلاء الطواقم غير الأساسية من سفارتها في العراق وقدمت طلب رسمي بمغادرة عائلات الموظفين والموظفين غير الضروريين الأميركيين من السفارة في بغداد والقنصلية في أربيل.

search