الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد هجوم المصريين.. أفيخاي أدرعي يغلق التعليقات على بيان الجيش الإسرائيلي

أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

محمد الداوي

A A

بعد هجوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي المصريين عليه، اضطر أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بسبب نشر بيان اعتذار الجيش الإسرائيلي على قصف إحدى الدبابات التابعة له لموقع بالقرب من الحدود المصرية،  وتحديدًا في معبر كرم أبو سالم الحدودي بين مصر والاحتلال، غلق التعليقات على المنشور.

وكتب «أدرعي» على صفحته الرسمية على «فيسبوك» كمتحدث باسم جيش الاحتلال، منشورًا قال فيه  «أطلقت دبابة لجيش الدفاع قبل قليل، نيرانها عن طريق الخطأ وأصابت موقعًا مصريًا بالقرب من الحدود في منطقة كارم أبو سالم».

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن الحادث قيد التحقيق وجارٍ فحص تفاصيله، وأن الجيش الإسرائيلي يبدي أسفه عن الحادث.

قصف إسرائيلي قرب الحدود

وأعلن الجيش الإسرائيلي، عن قصف إحدى دباباته عن طريق الخطأ موقعًا مصريًا بالقرب من الحدود بين البلدين، قبل قليل، ليبدي بعدها عن أسفه واعتذاره عما جرى.

من جانبها، أصدرت القوات المسلحة المصرية بيانًا، قالت فيه إنه خلال الاشتباكات القائمة في قطاع غزة اليوم الأحد، أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ.

وأوضح المتحدث العسكري أنه نتيجة لذلك القصف أصيب بعض عناصر المراقبة الحدودية إصابات طفيفة، مشيرًا إلى أن الجانب الإسرائيلي أبدى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه، وجارٍ التحقيق في ملابسات الواقعة.