السبت، 05 أكتوبر 2024

10:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد توقفها بسبب أحداث غزة..

حملات مرشحي الرئاسة تستأنف خريطة تحركها بالمرحلة المقبلة

صندوق انتخابات

صندوق انتخابات

محمد الأزهري

A A

بعد توقف نسبي للحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة، نظرا للأحداث التي شغلت الرأي العام المصري، واهتمام المصريين بأمنهم القومي، وتوجه الملايين إلى الميادين في مظاهرات مؤيدة للرئيس السيسي في اتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية أمننا القومي، عاودت الحملات الانتخابية، والأحزاب المؤيدة عملها في التواصل ووضع خطط وتحركات نحو الانتخابات الرئاسية.

وبجسب الجدول الزمني للهيئة الوطنية للانتخابات، يفتح باب الدعاية الانتخابية أمام المرشحين اعتبارا من 9 نوفمبر، كما أقرت الهيئة أنه يوم 15 نوفمبر، ولمدة 15 يوما قبل الاقتراع، آخر موعد للتنازل عن الترشح، وحددت يوم 29 نوفمبر لتوقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائي الأول للمصريين بالخارج، في اليومين السابقين على يوم الاقتراع حتى الساعة 12 منتصف الليل بالتوقيت المحلى لكل دولة.

ومن جانبها عقدت أمانة المتابعة والتواصل الاجتماعي بحزب مستقبل وطن بمحافظة قنا مساء اليوم، اجتماعا موسعا بمقر الحزب بمدينة قنا، بهدف اعتماد خطة عمل المرحلة المقبلة، ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الاستحقاق الانتخابي الرئاسى المقرر له ديسمبر المقبل، وتم خلال الاجتماع استعراض خطة عمل أمانة المتابعة خلال الفترة المقبلة وخطة عملها في الانتخابات الرئاسية، ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتستأنف غداً الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أعمالها، بعد تعليق أعمالها، بسبب الحداد على أرواح شهداء غزة، والتنديد بالاعتداءات الوحشية التي تعرض لها المدنيين في قطاع غزة، والتى بلغت أقصاها باستهداف مستشفى المعمداني الأهلي، بما يخالف القوانين والأعراف الدولية الإنسانية والأخلاقية.

فيما سيعقد الدكتور عبد السند يمامة المرشح الرئاسي ورئيس حزب الوفد، أول مؤتمر انتخابي في مسقط رأسه بالجيزة، ولم يعلن موعده حتى الآن، مرجحاً أنه سيكون في النصف الأول من نوفمبر عقب فتح باب الدعاية الانتخابية مباشرةً.

وقال المرشح إنه جاري التجهيز للحملة الانتخابية بكافة إجراءاتها، من أشخاص ومسؤلون في المحافظات، مؤكداً أن الحزب سيطوف كافة محافظات مصر لتعريفهم على البرنامج الانتخابي للحزب.

ووضعت حملة المرشح الرئاسي حازم عمر مرشح حزب الشعب الجمهوري، خطة عمل وتحرك، وكانت ملامح برنامج عمل الحملة خلال هذا الأسبوع، هي: الاثنين الساعة 7 مساء اجتماع مع محافظات قطاع (القاهرة ووسط و جنوب الدلتا)، ومحافظة الجيزة، وذلك للتحرك في الترويج لمرشحهم بنطاق عملهم.

وتعقد  حملة حازم عمر الانتخابية، اجتماعا مساء الثلاثاء مع محافظات قطاع (شرق وغرب الدلتا ) ومحافظة الفيوم، بمقر الحزب في التجمع الخامس.

وتعقد الحملة الانتخابية لقاءا مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مساء الأربعاء، وظهر الخميس المقبل تعقد الحملة اجتماعا مع محافظات قطاع (شمال ووسط وجنوب الصعيد).

وتستقبل حملة المرشح الرئاسي المهندس حازم عمر مرشح حزب الشعب الجمهوري، وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مساء الأربعاء المقبل بمقر الحملة بالتجمع الخامس.

وأكد الدكتور زاهر الشقنقيري المتحدث باسم حملة مرشح الشعب الجمهوري المهندس حازم عمر، أن الحملة سوف تعرض برنامج مرشحها المهندس حازم عمر، مضيفا أن قواعد المنافسة تفرض البحث عن داعمين ومؤيدين ولا سيما إذا كان ذلك في مستوى السياسيين أصحاب الرصيد الكبير في الشارع المصري.

وأوضح الدكتور زاهر الشقنقيري المتحدث باسم حملة مرشح الشعب الجمهوري المهندس حازم عمر، أن برنامج «عمر» برنامج متميز يقوى على المنافسة وحصد أصواتا كبيرة، لتناوله جوانب اقتصادية من زاويتي العدالة الاجتماعية، والاقتصاد التصنيعي، وتعزيز الإنتاج المحلي، وهو ما نراهن عليه في كسب رضى الجماهير.

وتستأنف حملة المرشح الرئاسي فريد زهران عملها بعد توقف 3 أيام ، حدادا على شهداء غزة .

وكانت الحملة أصدرت بيانا أكدت فيه توقف كافة أنشطتها الدعائية والانتخابية لمدة ٣ أيام حدادًا على ما تم بحق الفلسطينيين، ودعت الرئيس السيسي للقاء مع القوى الوطنية لبحث التطورات الخطيرة على الأمن القومي والتي تحتاج إلى اصطفاف وطني يتجاوز لحظة الانتخابات الحالية.

وأعرب المرشح الرئاسي فريد زهران عن استنكاره للجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى المعمداني بغزة والذي أسفر عن استشهاد أكثر من ١٠٠٠ فلسطيني معظمهم من المصابين داخل المستشفى.

وأكد زهران أن هذه الجريمة النكراء لا يجب أن تمر مرور الكرام ولا ينبغي أن يستمر الصمت المخزي للعالم على هذا التبجح والانحطاط، ولا يليق بالعالم الذي يدعي التقدم أن يصمت عن جريمة حرب كهذه التي يرتكبها رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو وحكومته اليمينية المتطرفة التي تمارس إبادة جماعية على ٢ مليون مواطن فلسطيني يقتلون بدم بارد داخل قطاع غزة.

وتستأنف الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي  عبد الفتاح السيسى أعمالها، بعد تعليق أعمالها، بسبب الحداد على أرواح شهداء غزة، والتنديد بالاعتداءات الوحشية التي تعرض لها المدنيين في قطاع غزة، والتى بلغت أقصاها باستهداف مستشفى المعمداني الأهلي، بما يخالف القوانين والأعراف الدولية الإنسانية والأخلاقية.

وأكد رئيس حزب الأحرار طارق درويش عضو تحالف الأحزاب المصرية الـ42، أن التحالف عقد اجتماعا اليوم لبحث سبل دعم الرئيس السيسي في الانتخابات المقبلة.

وأضاف رئيس حزب الأحرار طارق درويش، أن التحرك سوف يكون قريبا، وسيبدأ من قطاع القاهرة، ومنه للمحافظات، مشيرا إلى أن الـ42 حزبا ستتحرك معا.

ولفت رئيس حزب الأحرار طارق درويش، إلى أن التنسيق سيكون على أعلى مستوى وسط تحرك في كل مكان في مصر دعما للرئيس السيسي.

وطالب الحزب الاجتماعي الحر- عضو تحالف الأحزاب الداعمة للرئيس السيسي، الأحزاب والمؤسسات المدنية بالاحتكاك بالجماهير وسؤالهم عن متطلباتهم في المرحلة المقبلة من الرئيس المقبل والتفاعل بشكل كبير، ما يتيح وضع رؤى وآراء للقضايا الوطنية التي تهم الشارع المصري.

وأضاف الحزب، على لسان الدكتورة عصمت الميرغني، رئيس الحزب، أن أحزاب التحالف وضعت جدولاً للتحرك في الشارع المصري، مضيفة أن الجدول سيكون للانتشار بأنحاء الجمهورية، بمواعيد يتم إعدادها سلفاً.

وطالب الحزب الاجتماعي الحر، بوضع تسعيرة جبرية للمنتجات والمبيعات، ومراقبة ذلك عبر منظومة رقابة جيدة متفاعلة دون الفصل بين جهات المتابعة والتنفيذ.

search