السبت، 05 أكتوبر 2024

03:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إشادات بكلمة الرئيس السيسي بقمة القاهرة للسلام

أمين شباب حزب الحرية المصري

أمين شباب حزب الحرية المصري

محمد الداوي

A A

أشاد محمد مهني أمين شباب حزب الحرية المصري، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام قمة القاهرة للسلام، التي شهدت مشاركة دولية واسعة، وحضرها ملوك وأمراء ورؤساء الدول والحكومات، مؤكدا أن مصر تقف على أرضية صلبة، وأنها لم تألو جهدا ليلا ونهارا لإيصال المساعدات لقطاع غزة ولم تغلق معبر رفح يوما.

وأضاف مهني لـ «الجمهور»  أن كلمة الرئيس السيسي في القمة اتسمت بالهدوء والحكمة، إلى جانب الصرامة العسكرية، مؤكداً أن الرئيس السيسي وجه عدَّة رسائل خلال كلمته بالقمة، لا تضع مجالا للشك، وتمثلت في أن مصر تدين استهداف أو قتل أو ترويع كل المدنيين المسالمين، والقاهرة تعبر عن دهشتها البالغة من أن يقف العالم متفرجًا على أزمة إنسانية كارثية يتعرض لها مليونان ونصف المليون إنسان فلسطيني في قطاع غزة.

واختتم أمين شباب الحرية المصري قائلا:  إن دخول المساعدات إلى غزة أمس، رسالة تؤكد قوة الدولة المصرية، وأن الجهود المصرية المخلصة والصادقة في فتح المعبر، نجحت ولو بشكل جزئي لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة والشعب الفلسطيني منذ نحو 15 يوما، الذي يعيش واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية.

مصر لم تغلق معبر رفح

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أكد ، إن مصر لم تغلق معبر رفح للحظة لكن القصف المتكرر حال دون عمله، موضحاً  خلال كلمته بـ «قمة القاهرة للسلام»  أن مصر منذ اللحظة الأولى لاندلاع الأزمة في غزة، لم تغلق معبر رفح، إلا أن القصف المتكرر حال دون عمل المعبر، على إيصال المساعدات.

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر تدين بوضوح كامل استهداف أو قتل أو ترويع المدنيين المسالمين، معبرًا في الوقت عن نفسه عن دهشة مصر، من وقوف العالم صامتًا أمام أزمة إنسانية كارثية، يتعرض لها 2.5 مليون إنسان فلسطيني في قطاع غزة، ممن فُرض عليها حصار جماعي، وحصار وتجويع وتهجير قسري.

search