الجمعة، 18 أكتوبر 2024

05:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استعدادات مديرية الصحة بالقليوبية للاحتفال بيوم عرفة وعيد الأضحى

مديرية الشئون الصحية بالقليوبية

مديرية الشئون الصحية بالقليوبية

شيماء حمدالله

A A

صرح الدكتور وليد عبد المقصود وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة وهيئة اسعاف القليوبية، كما أمر بضرورة تواجد مديري المستشفيات أو نائبيهم بالعمل طوال أيام العيد، مؤكدًا علي استمرارية العمل بمبادرة 100 يوم صحة أثناء عطلة عيد الأضحي المبارك.

كما أكدت الدكتورة أميمة عباس مدير عام الطب العلاجي، أن خطة المديرية تتمثل في مضاعفة أعداد الأطقم العاملة طوال 24 ساعة من الأطباء والتمريض وباقي العاملين بأقسام الطواريء مع زيادة عدد الاستشاريين والاخصائيين خاصة في تخصصات الجراحة والعظام والتخدير والباطنة والرعاية المركزة، مشددًة على زيادة عدد أسرة الطواريء عن طريق توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية في ظل وجود أطباء وتمريض مدربين على أعمال الإنعاش القلب الرئوي والتعامل مع الحالات الحرجة.

وأوضح الدكتور محمد جمال مدير إدارة المستشفيات، أن جميع الأدوية والمستلزمات متوفرة بكميات إضافية مع تواجد صيدلي على مدار الساعة وتوافر أكياس الدم من الفصائل المختلفة وبكميات مناسبة، مؤكدًا على توافر اسطوانات الأكسجين وتوافر الإنارة البديلة ومستلزمات التشغيل بكفاءة عالية.

أكد الدكتور نبيل مدير أقسام الكلى، على استعداد مراكز الغسيل الكلوى وتوافر مستلزمات جلسات الغسيل للمرضى المقرر لهم جلسات غسيل خلال أيام العيد.

كما أشارت الدكتورة ابتسام طارف مدير إدارة الحميات، الى جاهزية مستشفيات الحميات، تحسبًا لأي طاريء مع عمل نوبتجيات 24 ساعة وتوفير الإعداد الكافية من الأطباء والفنيين والأدوية والمستلزمات وتوفير احتياطي من التحاليل.

و أكد وكيل الوزارة، أن غرفة الطواريء بالمديرية تعمل على مدار اليوم مع متابعة تواجد النوبتجيات بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة وجاهزية تلقي البلاغات عن أي حالة طارئة مع سرعة اتخاذ اللازم.

search