السبت، 05 أكتوبر 2024

09:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رحمة زين: إلى الزعماء والقادة كلنا متحدون ونحتاج لرؤية ذلك منكم

رحمة زين

رحمة زين

ندى يوسف

A A

وجهت الفتاة المصرية رحمة زين، بعد أن أصبحت حديث الساعة على مواقع التواصل الاجتماعي، رسالة إلى كافة زعماء وقادة الوطن العربي، تحثهم فيها على الاتحاد والتضامن من أجل القضية الفلسطينية.

وكتبت «زين» عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»: «إلى الزعماء والقادة العرب.. شعوبنا العربية تقف معًا، جميعنا متحدين ونحتاج إلى رؤية ذلك منكم أيضًا».

وطلبت منهم التعاون معًا لإيجاد حلًا ينهي ما تشهده فلسطين حاليًا، قائلة: «عليكم أن تسمعوا صرخات أخوانا وأخواتنا في فلسطين ونتطلع إليكم لإنهاء معاناتهم».

رسالة رحمة زين إلى العالم الغربي

انتشر مقطع الفيديو بشكل سريع على المواقع الإلكترونية المختلفة، وظهرت فيه رحمة زين وهي تواجه مراسلة شبكة CNN التي تدعى كلاريسا وارد، قائلة لها: «أين إدانتكم لكافة ما يحدث الآن؟ نحن نفهم أنك موظفة لديهم، وأتفهم سياستكم الخارجية، ولكن يجب عليك الآن سماعي، أفهم إنك تتحدثي بلسان دولتك وأنا اتفهم أنك تمثلي حكومتك، والآن نري احتلال ونتيجة صمتكم وتشويه صورة العرب».

وتابعت: «نحن نقف مع الفلسطينيين ونقف مع العرب، أين أصواتنا، أصواتنا يجب أن يسمعها الجميع أيضًا، نحن نري القنوات الخاصة بكم وبدلًا من الحداد علي أمواتنا والأطفال الفلسطينيين، نتعامل مع تجريدكم لإنسانية العرب».

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الفيديو، وأظهروا دعمهم الكبير لموقف رحمة وشجاعتها وإصرارها على إظهار الحقيقة.

وجدير بالذكر أن رحمة تنتمي لأسرة إعلامية، لأن جدها هو الكاتب الصحفي محسن محمد، وجدتها هي الإعلامية هند أبو السعود، ووالدتها هي الإعلامية الدكتورة ميرفت محسن.

search