الأحد، 07 يوليو 2024

01:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

احجز الآن.. لو عمرك 21 عاما امتلك شقة بـ5 مدن من الإسكان الاجتماعي

أرشيفية

أرشيفية

منار عبد العظيم

 حددت وزارة الإسكان مقدمات حجز الوحدات السكنية بمشروعات الإسكان (المتميز- سكن مصر- جنة مصر)، إضافة إلى أنه سيتم توفير كراسة الشروط والمواصفات والمساحات الخاصة بالوحدات السكنية بمقر جهاز المدينة، حيث جرى فتح باب الحجز من يوم الأحد 15 أكتوبر 2023.

أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي وشروط الحجز

وبحسب إعلان وزارة الإسكان، جرى طرح وحدات سكنية بـ5 مدن هي: مدينة رشيد الجديدة بواقع 144 شقة، والمنصورة الجديدة بـ288 شقة، ومدينة ناصر غرب أسيوط حيث خصص بها 192 شقة، وغرب قنا بـ144 شقة، بالإضافة إلى مدينة ملوي الجديدة بواقع 148 شقة.

وحددت الوزارة  شروط معينة لراغبي حجز الوحدات السكنية بالإسكان الاجتماعي، وهي كالتالي: 

 -ألا يقل سن المتقدم  عن 21 عامًا.

-يجوز التخصيص لشخص بصفته وليًّا على قاصر.

-في حالة تقدم أكثر من عميل على وحدة سكنية يتم إجراء قرعة علنية يدوية على الوحدة المطلوبة بينهم.

-يتم التعامل طبقًا للأسعار المعتمدة من اللجان المختصة بالتسعير.

-شراء كراسة الشروط مدرج بها استمارة الحجز من جهاز المدينة وفقا للوحدات التي سيتم إعلانها.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان المتميز مقدم حجز 25 ألف جنيه، ويتم دفع مقدم الحجز لشقق جنة بقيمة 100 ألف جنيه، أما شقق سكن مصر مقدم الحجز بقيمة 50 ألف جنيه.

أنظمة السداد

يتم سداد 10% إضافة إلى 1% مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص، ويتم سداد 5% وديعة الصيانة عند التعاقد وقبل الاستلام، وسداد 5 % من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

ويتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة (3 أو 5 أو 7 أو 10 سنوات)، محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2 % + 0,5 % مصاريف تحصيل)، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل الاستلام.

والحجز الفوري للشقق يتم من خلال جهاز المدينة المختص.

تفاصيل كراسات الشروط

 توجد كراسات الشروط والمواصفات والمساحات الخاصة بالوحدات بمقر جهاز المدينة المختص اعتبارًا من 15 أكتوبر الجاري، وفي حالة تقدم أكثر من عميل على وحدة سكنية يتم إجراء قرعة علنية يدوية على الوحدة المطلوبة بينهم.

ويتم إصدار قرار بتشكيل أمانة فنية للجنة الرئيسية بجهاز المدينة، برئاسة رئيس الجهاز وأعضاء متخصصين (عقاري - فني - مالي - قانوني)، وتتلقى اللجنة طلبات المواطنين الراغبين في تخصيص وحدات سكنية، مرفق به استمارة الحجز محددًا بها بيانات الوحدة السكنية المراد تخصيصها المدرجة بكراسة الشروط، وذلك من تاريخ إعلان الطرح ولمدة شهر.