الأحد، 07 يوليو 2024

10:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس تضامن النواب: قمة القاهرة للسلام أكدت أن مصر داعمة وداعية للسلام

النائب عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب

النائب عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب

محمد الداوي

أكد النائب عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن لمجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح قمة القاهرة للسلام، جاءت حاسمة بشأن القضية الفلسطينية، ومعبرة عن معاناة الفلسطينيين، وتضمنت رسائل هامة للعالم، منها الرفض التام للتهجير القسري للفلسطينيين وأن تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يكون علي حساب مصر أبدا، مضيفاً أنها وضعت المجتمع الدولي في المشهد، وأمام مسؤولياته، من خلال تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني الواقع تحت الحصار.

وأضاف القصبي لـ« الجمهور» ، أن الرئيس كان واضحا عندما تحدث عن الموقف الدولي تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، في ظل صمت المجتمع الدولي، الأمر الذى يكشف عن ازدواجية المعايير التى يطبقها الغرب، مشيداً بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة  إنهاء الصراع وحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة.

وأكد رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، أن عبور شاحنات الدعم الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، بالتزامن مع مؤتمر القاهرة للسلام، يبعث برسالة قوية مفادها أن مصر دائما وأبدا داعمة وداعية للسلام، مؤكدا على دور القيادة المصرية في دعم القضية الفلسطينية.

ودعا القصبي، دول العالم لتصحيح نظرتها تجاه الأوضاع فى الأراضي الفلسطينية، والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي الوحشى على المدنيين والأطفال والنساء، مشيداً بالموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية.