السبت، 05 أكتوبر 2024

04:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف دعمت الجماهير الأوروبية القضية الفلسطينية في الملاعب؟.. تفاصيل

ليفربول أصدقاء فلسطين

ليفربول أصدقاء فلسطين

عبدالرحمن شريف

A A

تعتبر القضية الفلسطينية هي الحدث الشاغل في الساحة الرياضية، العربية منها والأجنبية حيث يختلف الجميع بين داعم لهذا ومؤيد للطرف الآخر، هناك أيضاً منطقة المحايدين.

في هذا التقرير نرصد دعم الجماهير الأوروبية للقضية الفلسطينية، الأمر الذي يعود ببارقة أمل على الجميع بمعرفة جزء من الحقيقة الكبيرة للقضية.

أوساسونا أول الداعمين

انطلقت الجولة العاشرة من الدوري الإسباني بـ مباراة خاصة بين أوساسونا وضيفه غرناطة في ملعب «أل سادار» معقل أوساسونا، حدثت بعض الأمور قبل المباراة بأيام «الحدث الأول»: يخص مدرب الفريق «ياجوبا أراساتيه» حيث تحدث المدرب بعد أحداث قصف مستشفى المعمداني في قطاع غزه، بالقيام بمؤتمر صحفي هذا المؤتمر لا يرتبط بـ كرة القدم، انما خص به في كلامه دعم القضية الفلسطينية وتحدث للغرب عن ما يحدث لفلسطين من ظلم وقصف من المستعمر الأخر وناشد الجميع بالوقوف مع فلسطين وأن يبحثوا عن الحقيقة.

«الحدث الثاني» يرتبط هذا الأمر بجمهور الفريق، حيث يمتلك فريق غرناطة خصم أوساسونا لاعب من الكيان وكان ينشر الكثير من الأمور التي تحث على الكراهية على صفحته الرسمية على منصة «إكس»، يدعي هذا اللاعب بـ شون ويسمان، توعد الجماهير باستقبالهم له بطريقة وحشية وغير جيدة إذا ذهب مع فريقه لملعب أل سادار، فقرر الفريق عدم سفر اللاعب لتجنب المشاكل بينه وبين جماهير أوساسونا.

«الحدث الثالث» يرتبط أيضاً بجماهير الفريق ولاعبه، حيث منع الاتحاد الإسباني الجماهير من الدخول بأي علم يخص فلسطين وإسرائيل، لكن جماهير أوساسونا تمكنوا من الدخول بالعلم الفلسطيني في لافته كبيرة وقاموا برفع العلم عند دخول الفريقين في لحظة سوف تخلد في التاريخ.

لقطة أخري في المباراة كانت بتسجيل اللاعب «إيمار أوروزو» هدف والاحتفال بعلامة النصر دعماً للقضية الفلسطينية، ورغم إلغاء الهدف بسبب تقنية الفيديو إلا أن اللقطة مخلدة في قلوب العرب.

ليفربول أصدقاء فلسطين

كانت لقطة عابرة في مظاهرات ليفربول لدعم القضية الفلسطينية، هذه اللقطة تمت قبل عودة الدوريات من جديد للحياة العملية، وبالأمس في ديربي «الميرسيسايد» بين ليفربول وإيفرتون قامت جماهير ليفربول برفع علم فلسطين قبل انطلاقه المباراة تأكيداً على دعمهم المتواصل للقضية الإنسانية قبل أن تكون قضية عربية.

ريال سوسيداد على طريقة أوساسونا 

بعد مباراة أوساسونا، شهد الأمس فريق جديد في الدوري الإسباني يناصر القضية الفلسطينية، هذه المرة تعلق الأمر بفريق ريال سوسيداد في ملعبه الخاص «الأنويتا» حيث شهد الملعب رفع الأعلام الفلسطينية في الملعب بجزء كبير من أرجاء الملعب، حيث كانت لافته كبيرة ولها تأثيرها الكبير وتناولتها الكثير من وسائل الإعلام الغربية.

سيلتيك أول المناصرين

لعل فريق سيلتيك الأسكتلندي هو أول فريق مناصر للقضية الفلسطينية، منذ زمن طويل، حيث كثيراً ما يزين الملعب الخاص بالفريق بأعلام فلسطين في الكثير من المناسبات، موسم 2012 في مواجهة أتلتيكو مدريد بالأبطال تم تزيين أرجاء الملعب بأعلام فلسطين في مباراة مهمة وكبيرة يشاهدها الكثير من محبين كرة القدم بالتالي هي أفضل رسالة لإيصال القضية للكثير، يكرر الزمن نفس الموقف حيث أصدر ألتراس سيلتيك في بيان رسمي عن قيامهم بتزيين الملعب بأكمله بأعلام فلسطين يوم الثلاثاء القادم بأعلام فلسطين أمام أتلتيكو مدريد من جديد في دوري أبطال أوروبا، رغم اعتراض فريق سيلتيك عن هذا الأمر إلا أن الجماهير تمسكوا بقضيتهم ووعدوا بعدم الحضور بشكل نهائي إذا تم الاعتراض على قرارهم الخاص.

search