الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عبد الرحمن سامح يصعد لنهائي كأس العالم للسباحة في سباق 50 مترا

عبد الرحمن سامح

عبد الرحمن سامح

رحمة عويس

A A

تمكن اللاعب عبد الرحمن سامح، لاعب منتخب السباحة المصري، من تحقيق إنجاز تاريخي بعد تأهله وفوزه في سباق 50 متر فراشة في بطولة كأس العالم للسباحة التي أقيمت في المجر، وحقق سامح زمنًا ممتازًا بلغ 23.53 ثانية، مما أهله للمنافسة في النهائيات.

وقد أضاف سامح إلى سجله الرياضي ميدالية ذهبية جديدة بعد فوزه في سباق 50 متر فراشة في بطولة كأس العالم التي أُقيمت في اليونان، هذا الإنجاز يعتبر فرصة رائعة للسباح الموهوب ليبرهن عن قدراته وموهبته الفائقة في عالم السباحة.

ومع ذلك، فإن هذا الإنجاز التاريخي للسباح المصري لم يأتِ بدون تحديات، فقد قام الاتحاد الدولي للسباحة بحذف صور سامح من مواقعه الرسمية بعد فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم بسبب دعمه لفلسطين، وبعد فوزه، أعرب سامح عن تلقيه تهديدات بالقتل بسبب موقفه المؤيد للشعب الفلسطيني ومعاناته في قطاع غزة.

عبد الرحمن سامح يتعرض لتهديدات بالقتل

وتعرض السباح الأوليمبي عبد الرحمن سامح لهجوم ضاري قبل ساعات من فوزه بذهبية منافسات 50م فراشة في بطولة العالم للسباحة التي أقيمت مؤخرا بقبرص، وذلك عقب إعلانه دعمه للقضية الفلسطينية بعد الأحداث ضرب غزة خلال الأيام الماضية.

وتحدث اللاعب عن التهديدات التي تلقاه عقب فوزه بالميدالية الذهبية، حيث قال "لم أكن أعرف كيف سأعيش.. صراحة لا أعرف إذا كان بإمكاني الاحتفال بهذا الإنجاز أم لا، فلقد مررت بأسبوع صعب للغاية من الناحية الذهنية".

وأضاف بطل العالم: "لقد تلقيت تهديدات بالقتل، وكان الناس يهاجمونني طوال الأسبوع بسبب دعمي لفلسطين، تذهب عائلتي إلى النوم وهي لا تعلم ما إذا كان شخص ما سيقتحم غرفتي أو شقتي في اليوم التالي، وعليهم أن يتساءلوا في كل مرة لا أرد فيها على مكالمة إذا كنت مشغولًا فقط أو يحاول شخصًا ما قتلي".

وأكمل عبد الرحمن سامح: "أنا بصراحة لا أعرف إذا كان ينبغي علي أن أحتفل بهذا أم لا، بسبب أن أخوتي يُقتلون في فلسطين الآن".

search