السبت، 05 أكتوبر 2024

07:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسرائيل توسع خطة الإخلاء وتضيف 14 تجمعاً جديداً بالقرب من لبنان وسوريا

حدود لبنان وإسرائيل

حدود لبنان وإسرائيل

أروى فتح الله

A A

صدر بيان مشترك عن وزارة الدفاع والجيش في إسرائيل، اليوم الأحد، أفاد بأن سلطات الاحتلال أضافت 14 تجمعًا سكنيًا إلى خطة الإخلاء في شمالها.

وبحسب قناة 12 الإسرائيلية، إن التجمعات التي سيتم إخلاؤها هي: (سنير، دان، بيت هليل، شير يشوف، هغوشريم، ليمان، ماتسوفا، أيالون، غورين، غرانوت، هجليل، ابن مناحيم، ساسا، تسيفون وراموت نفتالي).

وتقع تلك التجمعات قرب حدود إسرائيل مع لبنان وسوريا.

وأتي ذلك الإعلان وسط القصف المتبادل على الحدود الشمالية مع لبنان، بين الجيش الإسرائيلي من جهة وحزب الله من جهة أخرى، وقد بدء ذلك القصف بعد عملية طوفان الأقصى.

أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الإثنين الماضي أنه يخطط لإجلاء المدنيين المتواجدين في التجمعات التي تبعد كيلومترين عن الحدود اللبنانية.

وأكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ التابعة لوزارة الدفاع، أنه سيتم نقل المدنيين المتواجدين في تلك التجمعات إلى دور الضيافة التي تمولها الدولة، وذلك بعد موافقة وزير الدفاع يوآف غالانت على الخطة.

 حسب ما ذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس، يوم السبت، أن تل أبيب تتخوف من أن تتحول الحرب الجارية مع حماس إلى صراع إقليمي أكبر.

وحذر كورنيكوس، صباح الأحد، عبر منصة "إكس" بأن "حزب الله يعتدي ويجر لبنان إلى حرب لن يجني منها شيئا، إنما قد يخسر فيها الكثير".

search