الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدأوا مشوارهم الفني في سن متأخر.. وأصبحوا نجوما

خالد صالح وحسن عابدين وبيومي فؤاد ومحمد عبد العظيم وشريف الدسوقي

خالد صالح وحسن عابدين وبيومي فؤاد ومحمد عبد العظيم وشريف الدسوقي

يمنى سعيد

A A

عدد كبير من النجوم المتميزين، انطلقوا في عالم الفن في سن متأخرة من عمرهم، وعلى الرغم من ذلك، إلا أنهم نجحوا كثيرًا، واستطاعوا في وقت قصير، أن يحتلوا المكانة التي يستحقونها، ويعوضوا ما فاتهم من العمر .

حسن عابدين

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير حسن عابدين، والفنان حسن عابدين واحد من الفنانين الذين بدأوا حياتهم الفنية في سن متأخرة، حيث كانت أول مشاركة سينمائية له من خلال فيلم «بريء في المشنقة» مع الفنانة ناهد شريف وعبد المنعم رياض ونجوى فؤاد، إلى جانب نخبة من الفنانين، وكان «عابدين» يبلغ من العمر في ذلك الوقت 40 عامًا، ثم بعد ذلك انطلق في عالم الفن، وقدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة في السينما والتليفزيون والمسرح، واستطاع في وقت قليل أن يثبت وجوده ويحتل مكانه كبيرة، لينطلق إلى تقديم البطولات المطلقة.

قدم حسن عابدين عددا  من المسرحيات، من بينها «الرعب اللذيذ» مع الفنانة هالة فاخر والفنان محمود الجندي، ومسرحية «على الرصيف» مع الفنانة سهير البابلي وحسن حسني وأحمد بدير، ومسرحية «عش المجانين» مع الفنان محمد نجم، وليلى علوي، وميمي جمال، إلى جانب تقديمه لعدة مسلسلات متميزة كان على رأسها مسلسل «برج الأكابر» والذي كان من بطولته المطلقة، إلى جانب الفنانة ليلى طاهر، ومسلسل «هو وهي» مع السندريلا سعاد حسنى، ومسلسل «أنا وانت وبابا في المشمش»، ومسلسل «فرصة العمر» مع الفنان محمد صبحي.

وكانت رحلة الفنان القدير حسن عابدين قصيرة، حيث رحل في عام 1989، ليكون عمره الفني لا يتجاوز الثمانية عشر عامًا، قدم فيها أعمالا مُشرفة ومتميزة، أستطاع من خلالها أن يحفر اسمه في السينما والمسرح والتليفزيون.

الفنان الراحل حسن عابدين

الفنان خالد صالح

الفنان الراحل خالد صالح، واحد من الفنانين الذبن لهم بصمة في السينما المصرية، وذلك على الرغم من أنه بدأ مشواره الفني في سن متأخرة حيث كان عمره 38 عامًا، والذي جاء من خلال تقديمه لشخصية القاضي في فيلم «محامي خلع»، الذي حقق نجاحًا كبيرًا من خلال هذا المشهد، وانطلق بعدها في السينما المصرية، وقدم العديد من الأدوار المتميزة، لينتقل بعد ذلك للبطولة المطلقة.

ويرحل الفنان خالد صالح في عام 2014، بعد إجرائه لعمليه قلب مفتوح بعدة أيام، ليكون مشواره الفني  12 عامًا فقط، حيث بدأ مشوار في عمر الـ 38، ورحل وهو 50 عامًا.

الفنان الراحل خالد صالح

بيومي فؤاد

الفنان بيومي فؤاد واحد من نجوم الكوميديا المتميزين، بدأ مشواره الفني في سن متأخرة من عمره، فكانت أول أعماله الفنيةمن خلال مسلسل «شباب أون لاين» عام 2003، ثم مسلسل «بنت من شبرا» عام 2004 مع الفنانة ليلى علوي، لينطلق بعدها ويقدم عددا كبيرا جدًا من الأعمال في السينما والتليفزيون بين الكوميدي والتراجيدي، والأعمال المسرحية.

وقدم بيومي فؤاد أيضًا عددا من البرامج، مثل «أسعد الله مساءكم من جديد» عام 2014، وبرنامج «بيومي أفندي» و«بيومي أفندي 2» عام 2017، وبرنامج «من روسيا مع التحية» عام 2018، وبرنامج «الحصن» عام 2019، وأطلق عليه لقب «الجوكر»، و«صاحب الألف وجه»، بسبب قدرته الهائلة على التلون من خلال الأدوار التي يقدمها، بين الكوميدي والتراجيدي، والشر، خاصة إنه يتقن أدوار الشر بشكل كبير على الرغم من إتقانه للكوميديا ودور الرجل الطيب.

الفنان بيومي فؤاد

محمد عبد العظيم

بدأ الفنان محمد عبد العظيم مشواره الفني في عام 2004 وكان في أواخر الثلاثينات من عمره، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لم يأخذ شهرته بشكل كبير للجمهور، إلا بعد مشاركته في مسلسل «بميت وش» مع الفنانة نيلي كريم، حيث قدمته المخرجة كاملة أبو ذكري خلال هذا العمل بشخصية جديدة ومختلفة، حيث قدم دورا مزج بين الشر مع الكوميديا، وكانت شخصيته من أبرز وأنجح الشخصيات التي قُدمت من خلال المسلسل.

ويواصل الفنان محمد عبد العظيم نجاحاته والتي كان آخرها، من خلال مشاركته بفيلم «فوي فوي فوي»، والذي حقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه بدور العرض، حيث قدم «عبد العظيم» دورا محوريا ومتميزا، وتم ترشيح الفيلم للمشاركة في مهرجان «الأوسكار» في دورته القادمة.

الفنان محمد عبد العظيم

شريف الدسوقي

بدأ الفنان شريف الدسوقي عمله بالفن عام 2003، حيث بدأ مشواره من خلال العمل المسرحي، كممثل ومخرج، وكان والده مخرجا مسرحيا، ومدير مسرح «إسماعيل يس» بالإسكندرية.

وعمل الدسوقي في العديد من الأفلام والمسلسلات، إلى أنه عُرف جيدًا للجمهور، عند مشاركته في مسلسل «بميت وش» والذي حق من خلاله نجاحًا كبيرًا، لينطلق بعدها بعدة أعمال في السينما والتليفزيون، آخرها في «ع الزيرو» مع الفنانة نيلي كريم والفنان محمد رمضان، والذي كان يُعرض بالسينما حتى وقت  قريب.

الفنان شريف الدسوقي
search