الثلاثاء، 30 يوليو 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كاتب صحفي: كلمة السيسي بقمة القاهرة حاسمة في مواجهة مخططات التهجير

قمة السلام

قمة السلام

شيماء حمدالله

A A

قال الكاتب الصحفي، محسن البديوي، إن قمة القاهرة للسلام أكدت دور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية، وستكون خارطة طريق لحل الأزمة، معربا عن أمله في أن تشكل حائط صد في مواجهة التواطؤ والموقف الغربي المخزي، والدعم الأمريكي اللامحدود لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وقال البديوي لـ"الجمهور"، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال قمة القاهرة للسلام، قوية وحاسمة،لتأكيد الدعم للشعب الفلسطيني في قضيته، وعدم التخلي عنه في محنته، ومواجهة مخططات التهجير.

وشدد الكاتب الصحفي، على أن مصر تلعب دوراً تاريخيا في دعم القضية الفلسطينية، في مواجهة الاحتلال الصهيوني ، الذي يحارب شعبا أعزل، موضحاً أن الموقف المصري قرار قومي ووطني، وحالة متفردة.

وأضاف البديوي، أن وقف إطلاق النار والقصف الإسرائيلي على قطاع غرة، أصبح "فرضا وواجبا" تمليه الإنسانية والضمير العالمي، وإلا ستكون العواقب وخيمة على الجميع، حيث ستكون آثارها مباشرة على الغرب وأمريكا أيضا، وبالتالي لا يمكن تخيل استمرار تلك المجازر التي سيحاسب عليها حكام الغرب الداعمون لتل أبيب، وسيكون الحساب من شعوبهم قبل أي شيء آخر، فأحداث غزة فضحت الغرب.

وشدد على أن الحد الأدنى من الشعور العربي والدعم للقضية الفلسطينية موجود،  ولكن المرحلة تستوجب دورا عربيا أكثر حدة، لافتا إلى أن مطالبات المحتل للأشقاء في غزة بالاتجاه جنوباً، بمثابة جنون" لا يمكن لأحد تصوره، وجريمة مكتملة الأركان، وخاصة حينما يتعلق الأمر بأناس مدنيين.

وحذر الكاتب الصحفي، من تفاقم الأوضاع الإنسانية والصحية بقطاع غزة، وانقطاع المياه والكهرباء، حيث يوجد أكثر من 34 ألف مريض فشل كلوى، و 55 ألف سيدة حامل، بجانب نفاد المواد الغذائية  بالمحلات، مما ينذر بكارثة عالمية خطيرة.