الإثنين، 09 سبتمبر 2024

07:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رغم القصف المتكرر.. مهرجان «أيام فلسطين السينمائي » في موعده

ايام فلسطين السينمائية

ايام فلسطين السينمائية

محمود الجلفي

A A

أعلنت إدارة مهرجان أيام فلسطين السينمائي عدم تأجيل الدورة المقبلة. ويُقام المهرجان خلال الفترة من 24 أكتوبر إلي 1 نوفمبر من كل عام، ومن المقرر أن يعرض المهرجان في دورته الـ 32 هذا العام عددا من الأفلام عن فلسطين، وذلك من خلال المهرجانات العربية والدولية.

وقالت إدارة المهرجان في بيان:«بينما نتعرض للإبادة الجماعية في غزة وتشوه وسائل إعلام عالمية الرواية الفلسطينة، وبمنهجية يحاول مسئولون رسميون نزع سمات الإنسانية عن شعبنا، ومحو معاناته. وفي مهب، ريح الغطرسة الاستعمارية، تُباح إبادة الشعب الفلسطيني، ويُختزل كل ما تطلعنا إليه منذ عام ١٩٤٨»

وتابع البيان:«في ظل جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في حق شعبنا في غزة، لن تُعقد أيام فلسطينن السينمائية في فلسطين هذا العام بل سنحمل قصتنا وصوتنا إلى ما وراء حدود أصدقائنا».

كما أوضح :«شركاؤنا حول العالم سينظمون عروضًا لأفلام من فلسطين وعن فلسطين، يصنعون من خلالها مساحة لتمثيلنا وإيصال الروايات القادمة من الفلسطينين».

«أيام فلسطين السينمائية» هي فعالية ينظمها «فيلم لاب»، وتهدف إلى وضع فلسطين على خارطة صناعة الأفلام العالمية والترويج للأفلام المحلية والدولية للمساهمة في إحياء الثقافة السينمائية في فلسطين.

إلغاء مهرجان القاهرة السينمائي


قررت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في النسخة الـ45 منه، والتي كان من المفترض أن تقام في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل، وسيتم تحديد موعد جديد لإقامة المهرجان لاحقًا.

ونشرت الصفحة الرسمية للمهرجان بيانا مكتوبا باللغة العربية والإنجليزية أعلنت فيه قرار الإلغاء، لترسل للعالم تعبيرها عن الاستياء مما يحدث بغزة.