السبت، 05 أكتوبر 2024

04:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فارس قطرية يلغي حفلاته تضامنًا مع فلسطين.. ويطرح 3 قصائد

الشاعر فارس قطرية

الشاعر فارس قطرية

رحاب عنتر

A A

تضامن الشاعر المصري «فارس قطرية»، مع الأحداث الجارية في فلسطين، بعدما أعلن العديد من نجوم الوطن العربي لدعمهم للقضية الفلسطينية.

وكشف الأستاذ محمود البحيري مدير أعمال الشاعر فارس قطرية لـ«الجمهور»، عن دعم قطرية للقضية الفلسطينية وحزنه الشديد عما يحدث، من خلال إلغاء جميع حفلاته ولقاءاته التليفزيونية، التي كان من المقرر تنفيذها خلال الفترة المقبلة، حتى الاطمئنان على الشعب الفلسطيني.

آخر أعمال فارس قطرية لفلسطين

وعن آخر أعماله، أكد محمود البحيري، أن الشاعر فارس قطرية طرح 3 قصائد جديدة عن فلسطين، بعنوان: «تحيا فلسطين العربية»، «القصة الكاملة أو في بيتنا خنزير»، «أنا يا صدقي متعبُ بعروبتي».

وناقش قطرية خلال قصيدة «في بيتنا خنزير أو القصة الكاملة»، تعرض فلسطين للظلم واغتصاب أرضها بالقوة، ومناشدة فلسطين للدول العربية لتقديم يد العون لها للتحرر من قيود الاحتلال الإسرائيلي الذي تخطى الـ 70 عامًا، وأيضًا عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لها.

وكتب فارس قطرية قائلًا: «فجأة كل الدنيا قالت على الحرامي أنه الشريف، بقى المظلوم معتدي، وبقى الوحش هو النظيف، وأمه جات جابت صحابها وشرشحت تحت المكان، وبعلو صوتها تقول خلاص أهل المكان ياخدوا الرصيف، أهل المكان، ويا عيني على أهل المكان، 70 سنة بيدقوا على كل البيبان، 70 سنة بيعيطوا ويدوروا على حق مشروع في الوطن، وبيشحتوا من الناس كلام، وبيشحتوا من الناس أمان، شجر الزيتون كره الزيتون، هيحبه ليه من غير بلد، الحلم في بلاد من رماد بيموت ولا يخلف ولد، إلا أنتي يا فلسطين مدد رغم الهدد، وبتحلمي ازاي لازالتي بتحلمي وظهرك من الظلم اتجلد». 

كما أكد البحيري أن فارس قطرية، يستعد للتعاون مع الفنان أحمد سعد مرة أخرى بعد تعاونهما الأخير بأغنية «قلب صافي» التي تم طرحها شهر سبتمبر الماضي، كما أنه مازال في مرحلة التحضير لأعمال فنية أخرى مع فنانين آخرين ولكن لم يتم الإعلان عنها حتى الآن.

search