الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أرض الميعاد.. لماذا تزعم إسرائيل أن فلسطين موطن أجدادها؟

القضية الفلسطينية

القضية الفلسطينية

أسماء أبو شادى

A A

قضية فلسطين عمرها أكثر من 100 عام، بعد هزيمة الإمبراطورية العثمانية، سيطرت بريطانيا على فلسطين والتي كانت تحكم هذا الجزء من الشرق الأوسط أثناء الحرب العالمية الأولي، وكانت تسكن هذه الأرض أقلية اليهود وأغلبية العرب، لم تكن فلسطين بداية هي أرض المختارة للموطن إسرائيل بسبب الكثافة العالية، لكنها كانت واحدة من ثلاث دول مقترحة وهي (فلسطين والأرجنتين وأوغندا)، ولكن يبقي السؤال لماذا اختارت إسرائيل أن تكون فلسطين موطنها؟

سبب اختيار إسرائيل فلسطين

ـ يرجع حرص الصهاينة على اختيار فلسطين أن تكون موطنها، ذلك لاعتقادهم بأنها أرض الميعاد التي سيعود إليها اليهود ويجتمعون فيها، حسب ما جاء في كتبهم المحرفة، وكذلك حرصوا على فلسطين بسبب موقعها الجغرافي والأطماع التي يهدفون من ورائها إلى احتلال العالم.

ـ احتلال الصهاينة اليهود فلسطين، اعتقادهم أن فلسطين هي بلادهم الأصلية وفيها هيكل “سليمان المزعوم” وهذا من أشد الأباطيل والافتراءات بشهادة التاريخ فلسطين أرض كنعانية عربية إسلامية، والذي سهل لهم هذا الاحتلال مساعدة الانجليز لهم بتنفيذ مخططاتهم وصولا الي التطهير والتشريد العرقي لأصحاب الأرض عام 1948.

ـ رغبة الدول الأوروبية التخلص من اليهود وإيجاد موطن لهم للتخلص منهم في بلدانهم.

ـ اختاروا اليهود دولة فلسطين بالذات لأن عندها يقع ملتقى ثلاث قارات وهي آسيا وأوروبا وأفريقيا أي تعتبر في وسط العالم وتقع على موقع استراتيجي وتجاري وبحري هام.

ـ تتميز فلسطين بموقع تاريخي مهم، حيث تعتبر مهد الديانات السماوية الثلاثة، ومهبطا للعديد من الأنبياء والرسل.

ـ فلسطين أرض الإسراء والمعراج قبلة المسلمين الأولى، سلمت لليهود من قبل البريطانيين ليتخلصوا من فساد اليهود في بلادهم، وإقامة كيان لهم في فلسطين ليكون سيفا مسلطا على رقاب العرب ولابتزازهم، فلسطين أرض اللبن والعسل، كما أشاعوا ذلك اليهود لتشجيعهم على الهجرة ِإلى فلسطين.

الوثائق التي تدل على أن أرض الميعاد ملك فلسطين 

إنَّ حكومة جلالة الملك تنظر بعين العطف إلى إقامة وطن قومي للشعب اليهودي، وسوف لا يُسمح بإجراء شيء يلحق الضرر بالحقوق المدنية والدينية للطوائف غير اليهودية الموجودة في فلسطين الآن، أو بالحقوق التي يتمتع بها اليهود في البلدان الأخرى وبمركزهم السياسي فيها، هذا كان نص تصريح بلفور ٢/١١/١٩١٧ .

بما بعض الوثائق الورقية التي تشير إلى اسم دولة فلسطين على المعاملات الحكومية قبل نشوء دولة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية كإحدى الدلائل على أحقية الفلسطينيين في دولتهم قبل أن يدخلها الدخلاء.

وثيقة شمعون بيريز بحصوله على الجنسية الفلسطينية قبل الاحتلال عام 1948م.

وثيقة تاريخية عثمانية، منع المهاجرين اليهود الذين تم إبعادهم من روسيا والدول الأخرى من الاستمرار في الإقامة بشكل ممنهج في فلسطين بدعم من البارون روتشيلد، "وثائق فلسطين في الأرشيف العثماني" 

ملخص الوثيقة

منع المهاجرين اليهود الذين تم إبعادهم من روسيا والدول الأخرى من الاستمرار في الإقامة بشكل ممنهج في فلسطين بدعم من البارون روتشيلد، لأن هذا الوضع قد يسبب مشكلة في المستقبل مثل قضية الأرمن.

search