الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

08:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الرى: يوجه بتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات

وزير الموارد المائية والرى

وزير الموارد المائية والرى

شيماء حمدالله

A A

صرح الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، بأنه تم رفع درجة الإستعداد بين مختلف أجهزة الوزارة أثناء أجازة عيد الأضحى، لضمان إستيفاء الإحتياجات المائية لكافة الإستخدامات ومواجهة كافة أشكال التعديات.

كما وجه الدكتور سويلم، بتفعيل غرف الطوارئ بجميع المحافظات، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير العمل بكافة الإدارات، موضحًا انه تم عمل نوبتجيات للمهندسين والفنيين بما يحقق المتابعة المستمرة لكافة عناصر المنظومة المائية.

وشدد الوزير، على المتابعة المستمرة لمناسيب وتصرفات المياه بالترع والمصارف خلال أيام العيد وخاصة بالنقاط الساخنة والحرجة، والإطمئنان على قطاعات وجسور المجارى المائية ومتابعة جاهزية جميع محطات الرفع وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها وتجهيز وحدات الطوارئ النقالى، مشيرًا إلى إستمرار المتابعة لرصد أى شكل من أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف، والتصدى الفورى لها وإزالتها فى مهدها بالتنسيق مع الأجهزة المختلفة مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك للحفاظ على المجارى المائية وتحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية.

كما أصدر"سويلم" توجيهاته بتكثيف أعمال الصيانة والنظافة للمسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق بالقناطر الخيرية وتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات إستعداداً للعيد.

search