الأحد، 07 يوليو 2024

03:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الزمالك وسموحة.. الفارس الأبيض يبحث عن الفوز الثاني في دوري نايل

لقطة من مباراة الزمالك وسموحة

لقطة من مباراة الزمالك وسموحة

مؤمن رمضان

يستعد فريق الزمالك لمواجهة سموحة بعد دقائق، على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة لبطولة الدوري المصري “النايل”.

ويسعى الزمالك لاستمرار صحوته وتحقيق نتيجة إيجابية بعد تحقيق الفوز في آخر مواجهة أمام البنك الأهلي في الجولة السابقة، ويحتل الزمالك المركز السابع فى ترتيب الدوري برصيد 5 نقاط، بعدما خاض 3 مباريات، حقق فوزاً وحيداً وتعادل مرتين، وسجل لاعبوه 5 أهداف وتلقت شباكه 4.

ويحتل سموحة المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط، بعدما لعب 3 مباريات حقق فوزين وتعادل ولم يخسر وسجل لاعبوه 5 أهداف وتلقت شباكه هدفين.

واستعاد المارد الأبيض الثقة بعد تحقيقه أول فوز في منافسات الدولي أمام البنك الأهلي بثنائية مقابل هدف، فيما تعادل خلال مواجهتين الأولي والثانية أمام بيراميدز والمقاولون العرب على الترتيب.

تعليمات أوسوريو للاعبي الزمالك وتدريبات خاصة لـ«الجزيري»

وحرص الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للفريق الكرة بنادي الزمالك، على مطالبة جماهير الزمالك بدعم، خاصة أنها سر تحقيق الفوز في الجولة السابقة وذلك في تصريحات للمركز الإعلامي.

وحاول الكولومبي خلال التدريبات الأخيرة للفريق التركيز على علاج هفوات دفاع الفريق من أجل تفاديها فى مواجهة سموحة، وحتى لا تكلف الفريق فقدان أى نقاط فى صراع المنافسة على لقب الدورى.
 

وشهدت الجلسة الفنية الأخيرة للفريق تحذيرات من جانب أوسوريو للاعبيه بعدم التهاون أمام مرمي سموحة، أو التسرع في إنهاء الهجمات مطالبهم باستغلال أنصاف الفرص، لتسجيل هدف مبكر  يربك حسابات الفريق السكندرى، ويجعل الفريق الأبيض يستحوذ على الكرة من بداية اللقاء.

خضع الدولي التونسي سيف الدين الجزيري، لجلسة تدريبية خاصة منفردة من أجل تقويمه ومحاولة زيادة فاعليته  الهجومية على المرمى.

تاريخ مواجهات الزمالك وسموحة في الدوري

واجه الزمالك نظيره سموحة في 26 لقاء قبل مواجهة الليلة، حيث حقق المارد الأبيض الفوز في 17 لقاء مقابل 3  انتصارات لسموحة وانتهت 6 لقاءات بالتعادل، وسجل الزمالك 32 هدفاً وتلقت شباكه 16.

وحقق الزمالك الفوز بنتيجة 3-0  في أكثر من مواجهة خلال تاريخ مواجهات الفريقين، فيما كانت أبرز فوز بثلاثية نظيفة في الدور الثاني لموسم 2010- 2011، وحملت الأهداف توقيع كل من أحمد جعفر وحسين ياسر وشيكابالا فى المباراة التى أقيمت يوم 15 مايو 2011.
 

الزمالك متفوق على سموحة 

في المقابل واجه أحمد سامى المدير الفني لسموحة الزمالك في  10 مباريات سابقة قبل صدام اليوم، بواقع ثمانية لقاءات بالدوري ومباراتين بكأس مصر مع أندية سموحة وطلائع الجيش والنجوم وسيراميكا. 

وكانت أول مواجهة بين سامي والزمالك فى ربع نهائي الكأس موسم 2016-2017، حينما كان مدربًا لطلائع الجيش، وفاز الأبيض بثلاثية نظيفة.
 

وشهد تاريخ لقاءات سامي والزمالك تحقيقه الفوز في مباراة وحيدة بهدفين نظيفين، وتعادلا وحيدا أيضا، فيما  خسر أمام في 8  مواجهات من بينهما أخر مواجهة خلال قيادته للفريق السكندري ، وسجلت فرق أحمد سامى فى الزمالك 10 أهداف، بينما تلقت 21 هدفا من الفارس الأبيض.