السبت، 05 أكتوبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلامي عراقي يشيد بكلمة الرئيس السيسي و دور مصر الرافض تهجير الفلسطينيين

الإعلامي العراقي على هاشم

الإعلامي العراقي على هاشم

شيماء حمدالله

A A

أكد على هاشم شندى إعلامي بوكالة أنباء العراق، أن انعقاد قمة السلام في القاهرة فى هذا الوقت الحرج يحظى باهتمام كبير وبمشاركة إقليمية ودولية واسعة تمثل 31 دولة وثلاث منظمات دولية، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الهامة في العالم.

وقال الإعلامي العراقى ل"الجمهور"، إن الهدف الرئيسي لهذه القمة هو التهدئة وبحث وقف اطلاق النار خصوصا من الجانب الاسرائيلي، مؤكدا على ضرورة صدور بيانات من قبل جميع الحاضرين في هذه القمة تدعوا الى التهدئة والعودة الى المفاوضات  مرة أخرى.

وثمن «هاشم» على دور مصر  الواضح منذ بدء العملية العسكرية في رفضها كل دعوات تهجير سكان قطاع غزة إلى سيناء نهائيًا، مشيدا بكلمة الرئيس السيسي الواضحة التي ألقاها بهذا الشان فى القمة اليوم.

وأعرب «هاشم» عن قلقه من تداعيات السياسية الامريكية المنحازة دائما للجانب الاسرائيلي على حساب القضية الفلسطينية.، مشيرا إلى أنه في حالة عدم التزام إسرائيل للسلام وكذلك مقررات هذه القمة،  فستتحول المنطقة الى ساحة صراعات، خاصة أن هناك الحرب الاوكرانية الروسية،  إضافة إلى أن المنطقة لاتحتمل كل تلك الصراعات  والتى تكون دائما خلف هذه الصراعات واشنطن وسياستها المنحازة.

وأضاف الإعلامي العراقى، أن اهمية هذه القمة تأتى لطرحها اولويات مهمة على رأسها الوقف الفوري لإطلاق النار بين الجانبين، والسماح بإدخال المساعدات الانسانية لقطاع غزة الذي يرزح سكانه تحت وطأة أوضاع إنسانية صعبة ، مؤكدا على ضرورة السعي للشروع العاجل في تسوية شاملة للنزاع "الفلسطيني الإسرائيلي" القائم على مبدأ حل الدولتين.

search