الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

والدة جان رامز: ابني عيط على أطفال غزة

جان رامز

جان رامز

ندى يوسف

A A

أكدت والدة الطفل جان رامز، أنه مدرك وواع بما يحدث في فلسطين حاليًا من تدمير شامل وجرائم ترفضها الإنسانية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه حرص على التواصل مع أصدقائه الفلسطينيين حتى يطمئن عليهم بعد قصف غزة.

وقالت والدة «رامز» في تصريح خاص لـ «الجمهور»، إن ابنها يدعم الشعب الفلسطيني، ومتأثر بما يحدث كثيرًا، موضحة أنه ملم بكافة الأحداث التي تشهدها غزة حاليًا من خلال مشاهدة التلفزيون والبحث عبر الإنترنت.

وأضافت: «عندنا أصدقاء فلسطينيون نتواصل معاهم على الواتساب.. ومنهم شاب فلسطيني مشهور بصنع الحلويات الفلسطينية ولما نزل مصر مع أصدقائه طلب يقابل جان واتعرفنا بيهم وكانوا لذاذ جدًا».

موقف الطفل جان رامز من القضية الفلسطينية

وأردفت: «وهما عندهم شهداء كتير وحالتهم صعبة.. والاتصال بيهم مش سهل أبدًا.. حتى لما بيكلم صحابه بيقولي أنا هقولهم إيه.. وجان نفسه مستغرب ومش مصدق لأنه لسه كان شايفه كويس قريب جدًا».

وأوضحت أن جان دائم البحث والسؤال عن القضية الفلسطينية حتى يستوعب ما يحدث حاليًا في غزة، قائلة: «جان بنفسه سألني عن قضية فلسطين وبيبحث على الإنترنت عشان يعرف ويتعلم.. والأخبار على طول شغالة وبترصد الأحداث اللي بتحصل.. وهو واعي وفاهم وسنه مش صغير بقى عنده 8 سنين».

وأشارت إلى أنه تأثر جدًا وشعر بالحزن على شهداء غزاء، قائلة: «ابني عيط لما الأطفال استشهدوا.. لما بيشوف صور الشهداء بيقولي أنا خايف».