الأحد، 20 أكتوبر 2024

10:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ميلاني جولي: كندا تدعم مصر وتدعو لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين بغزة

وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي

وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، اليوم السبت، إن كندا تقف بجوار مصر وتقدر موقفها من اجل الوصول إلى سلام بين فلسطين وإسرائيل.

وأضافت ميلاني، في كلمتها خلا قمة القاهرة للسلامة 2023 بالعاصمة الإدارية الجديدة، مساء اليوم السبت، أن كندا لديها مخاوف حول ما يحدث في غزة، مؤكدة، أن هناك تخوفات من تدهور الوضع أكثر من ذلك.

وأردفت، أن هناك أيضًا تخوفات بشأن المساعدات التي لا تستطيع أن تدخل غزة في الوقت الحالي، مضيفًة، أن بلادها ترغب في إدخال تلك المساعدات للوصول إلى الجانب الفلسطيني.

وأضافت خلال كلمتها، أن رئيس الوزراء الكندي، قدم فور تصاعد الأوضاع في قطاع غزة، تبرعات بقيمة 10 ملايين دولار، من أجل إيصال المساعدات إلى قطاع غزة، بجانب مساعدات بقيمة 50 مليون دولار من أجل دعم الأمم المتحدة في المنطقة، للمساعدة على تقديم كافة أوجه الحياة في القطاع.

وأكدت، أنه يجب حتى في أوقات الأزمات والحروب، تطبيق المبادئ والقوانين، مضيفًة، أن كندا تقف في كل الأوقات مع كل الأطراف، مؤكدًة، على ضرورة احترام كافة الأطراف للقانون الدولي الإنساني.

وأردفت، أن الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، متكافئان ومترادفان ويستحقان العيش معًا في سلام، بكل أمن وكرامة، وبدون أي خوف مثل بقية دول العالم.

وأكدت ميلاني، أن كندا تدين الأعمال الإرهابية التي قامت بها حماس ضد إسرائيل، مضيفًة، أن هناك العديد من القتلى الذين سقطوا نتيجة تلك العمليات، ما يكفل للاحتلال الإسرائيلي حقه في الدفاع عن نفسها.

وطالبت وزيرة الخارجية الكندية، حماس بضرورة إطلاق سراح الأسرى والرهائن وكذلك معاملتهم معاملة إنسانية وفقًا للقانون الدولي.

search