الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عبد الله نصر يتأهل إلى نهائي منافسات 200 فراشة بكأس العالم

عبد الله نصر

عبد الله نصر

مؤمن رمضان

A A

نجح السباح الشاب عبد الله نصر، في التأهل إلى نهائي كأس العالم للسباحة، خلال منافسات 200 متر فراشة، وذلك بعد فوزه في الدور التمهيدي بزمن قدره دقيقتين و75 جزءاً من المائة، خلال المنافسات التي تستضيفها المجر خلال الفترة الحالية.

ويشارك المنتخب الوطني للسباحة، بأربع سباحين شباب في منافسات بطولة العالم، والتي تستضيفها المجر حتى 22 أكتوبر الجاري .

وكان عبد الرحمن سامح قد احتل المركز الثامن خلال منافسات بطولة العالم التي أقيمت مساء أمس، ليبتعد بذلك عن أولى الفرص في التأهل إلى نهائيات الدورة الأولمبية، ومن المنتظر أن تستكمل  الأدوار النهائية للمنافسات سباق 200م فراشة صباح غدًا.

وتوج عبد الرحمن سامح بذهبية منافسات بطولة العالم في سباق 50 متر فراشة، في بطولة العالم التي أقيمت باليونان خلال الأيام الماضية، ولا توجد منافسات سباق 50م فراشة، في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس 2024.

شروط التأهل الأولمبي للسباحين

وطبقا لما أعلنه الاتحاد الدولي للسباحة ، فإن التأهل لمنافسات الأولمبياد من خلال تحقيق وقت التأهل الأولمبي "OQT" في منافسة معينة، أو من خلال دعوة من الاتحاد الدولي حال تحسينه لوقت الاعتبار الأولمبي، وأخيرًا من خلال بند حصص الشمولية، حيث يُسمح للجان الأولمبية الوطنية، التي لا يمثلها أي سباح مؤهل أو فريق تتابع، تسجيل سباحين اثنين كحد أقصى (سباحة وسباح) في كل منافسة، بشرط أن يكونا قد شاركا في بطولة واحدة أو أكثر من بطولات العالم 2022 و2024.

search