الأحد، 20 أكتوبر 2024

10:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خال قمة القاهرة للسلام 2023..

ممثل البرازيل: المجتمع الدولي مطالب بإنهاء معاناة المدنيين في غزة

وزير خارجية البرازيل

وزير خارجية البرازيل

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير خارجية البرازيل ماورو فييرا، اليوم السبت، إن المجتمع الدولي يجب أن يبذل كافة الجهود الدبلوماسية حتى تضمن تأسيس وفتح ممرات إنسانية عاجلة ووقف فوري لإطلاق النيران في غزة.

وأضاف ماورو، خلال كلمته على هامش قمة القاهرة للسلام 2023 بالعاصمة الإدارية الجديدة مساء اليوم السبت، أنه يجب اتخاذ الجهود متعددة الأطراف لإنهاء معاناة المدنيين.

وأكد وزير خارجية البرازيل، أنه على الرغم من المجهود الذي بذله مجلس الأمن، بالتحديد في 18 من أكتوبر الجاري، وعلى الرغم من الجهود المبذولة، ورغم الحصول على مسودة قرار بتصويت 15 صوتًا، لم يستطع اتخاذ قرار بشأن التصعيد في القطاع، وعلى إثره، دعا المجتمع الدولي الذي يقع عليه المسئولية الجمعاء في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني، وضرورة حماية العاملين بالخدمات الإنسانية.

يذكر أن العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل اليوم السبت، قمة القاهرة للسلام التي دعا لها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمناقشة آخر المستجدات حول عملية التصعيد في قطاع غزة، ومحاولة للوصول إلى حلول لوقف عملية التصعيد في القطاع، والوصول إلى حل لوقف إطلاق النار، وإحلال السلام في المنطقة، إلى جانب حل الدولتين وتأسيس دولة فلسطين المستقلة على حدود يونيو 1967.

search