الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

09:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس وزراء العراق: الشعب الفلسطيني يتعرض لإبادة جماعية تستهدف المدنيين

رئيس وزراء العراق

رئيس وزراء العراق

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لعملية إبادة جماعية تستهدف المدنيين في المجمعات السكنية والكنائس والمستشفيات، والتي كان أبرزها مذبحة مستشفى المعمداني.

وأكد السوداني خلال كلمته، أن حادثة مستشفى المعمداني، أظهرت الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي والتي تجاوزت كل الخطوط الحمراء، مضيفًا، أنه ما يفعله الاحتلال، يعد جريمة حرب متكاملة الأركان، بدأت بقتل المدنيين وفرض حصار على الباقي من الأحياء منهم، مؤكدًا، أنه من الصعب أن تصور الكلمات ما يحدث يوميًا، من أعمال فظيعة لا تنقطع ومذابح لا تتوقف ودفن للأبرياء تحت منازلهم، في مكان نزوحهم الأول بعد نكبة 1948.

وأضاف، أن غزة اليوم تمثل امتحانًا جديدًا للنظام العالمي، الذي فشل في تنفيذ ما ينادي به دومًا، من القيم الإنسانية والعدل والحرية، وكانت ومازالت فلسطين دائمًا شاهدة على هذا الفشل.

يذكر أن الرئيس السيسي استقبل، صباح اليوم السبت، عدد من قادة وزعماء الدول والمنظمات الدولية، بمقر انعقاد مؤتمر قمة القاهرة للسلام، بالعاصمة الإدارية، لمناقشة الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك استجابة لدعوة الرئيس السيسي لعقد المؤتمر.

ووصل، قادة وزعماء الدول إلى مقر انعقاد مؤتمر قمة القاهرة للسلام بالعاصمة الإدارية، صباح اليوم السبت، الذي دعا إلية الرئيس عبدالفتاح السيسي العديد من الدول والمنظمات الدولية، لمناقشة التصعيد الحالي في قطاع غزة

search