الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

01:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس وزراء اليونان: على إسرائيل أن تحترم القانون الدولي وتوقف التصعيد

رئيس وزراء اليونان

رئيس وزراء اليونان

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس الوزراء اليوناني كلياكوس، اليوم السبت، إنه علينا أن نقدم التعزية لمن فقدوا حياتهم، ونمنع فقد  أرواح المدنيين.

وأضاف رئيس الوزراء اليوناني، أنه بداية من الأحداث التي بدأتها حماس في السابع من أكتوبر الماضي، موجهًا، التعازي للمدنيين الذين قتلوا في ظروف مروعة من الجانبين، سواء في إسرائيل أو فلسطين، إلى جانب تدمير البنية التحتية في قطاع غزة.

وأكد كلياكوس، أن إسرائيل تمتلك حق الدفاع عن نفسها، إلا أنه يجب أن يتم وفقًا لمبادئ القانون الدولي، مضيفًا، أن العقاب الجماعي محظور بشكل تام، تحظره قوانين الحرب، مضيفًا، أنه عند شن حرب يجب أن تكون العواقب محسومة ومحسوبة العواقب على المدنيين.

وأضاف، أنه يشارك كافة المتحدثين، الذين أكدوا، أن أي اجراء يتم يجب أن يكون بموجب القوانين الدولية، مضيفًا، أنه في الوقت نفسه يجب أن نكون عادلين في حكمنا، وأن حماس هي جماعة إرهابية وسببت العديد من المتاعب والمعاناة للإسرائيليين والفلسطينيين الذين يسببون المعاناة لذلك الشعب.

وأردف، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس تحدث بصدق وصراحة منذ اللحظة الأولى لتلك الأزمة، حول عدم استحقاق الشعب الفلسطيني لمثل تلك المعاناة.

وأكد، على ضرورة وقف عمليات التصعيد الإقليمية، مؤكدًا، أن مصر والأردن عليهما عبئ ثقيل ويعملون بكل شجاعة للسعي لوقف عمليات التهجير القسري التي يواجهها سكان غزة.

search