الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رغم شكوى الاتحاد الإسرائيلي.. «الحفناوي» أفضل سباح في 2023

أحمد الحفناوي  ليون مارشان والصيني كين هاينغ،

أحمد الحفناوي ليون مارشان والصيني كين هاينغ،

مؤمن رمضان

A A

توج الاتحاد الدولي للسباحة، التونسي الأوليمبي أحمد الحفناوي بلقب أفضل سباح في العام 2023 للسباحة، اليوم السبت، وذلك بعد تتويجه بذهبيتين وفضية خلال منافسات العام الحالي ، حيث توج بذهبية منافسات 800م سباحة حرة خلال بطولة العالم التي أقيمت في فوكوواكا اليابانية يوليو الماضي بعد تسجيله زمن قدره 7 دو 37 ث.

فيما توج بذهبية منافسات سباق 1500م بزمن قدره 14 دقيقة 34 ثانية و54 جزء بالمائة، فيما توج أيضا بفضية منافسات 400 م سباحة بزمن قدره 3 دقائق و 40 ثانية و70 جزء من الثانية  وذلك خلال منافسات بطولة العالم التي أقيمت مؤخرا باليونان.

وكان الحفناوي قد أعلن دعمه للقضية الفلسطينية، مما تسبب في تهديد مباشر له من جانب الاتحاد الإسرائيلي للسباحة ومطالبة الاتحاد الدولي بضرورة اتخاذ إجراءات ضدهم بعد إعلانهم فلسطين .

وتفوق السباح التونسي على الثنائي المرشح  الفرنسي ليون مارشان والصيني كين هاينغ، حيث اكتسح التونسي الحفناوي التصويت.

الاتحاد الإسرائيلي يطالب بالتصعيد ضد الحفناوي و العربي بسبب القضية الفلسطينية 

 صعد رئيس اتحاد السباحة للكيان الصهيوني ميكي حليكا  الموقف عبر إصدار بيان نشره حساب الاتحاد على موقع تبادل الصور «إنستجرام» إلى  الاتحاد الدولي للسباحة والذي جاء نصه كالتالي: رؤساء الاتحاد العالمي اعبر  عن صدمتي العميقة من سلوك سباحين أحدهما من مصر والآخر من تونس قاما بتحميل منشورات وفيديوهات داعمة الإرهاب على شبكات التواصل الاجتماعي.. هؤلاء هم الأبطال الأولمبيين من طوكيو 2020، أحمد الحفناوي من تونس، وعبد الرحمن العربي المصري

وحول الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية في سباق 400 متر حرة من تونس، كتب حليقة: "أعرب عن قلقي العميق وخيبة أملي فيما يتعلق بقضية ذات أهمية قصوى لمجتمعنا ونزاهة هذه الرياضة. لقد لفت انتباهي أن أ سباح منتسب للجمعية التونسية للسباحة قام بتحميل مواد على مختلف المنصات تدعم الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة، وباعتباري عضوا متفانيا وداعما للاتحاد العالمي للسباحة، فأنا أؤمن بالقيم والمبادئ التي تعمل بها منظمتنا. لقد كانت دائمًا رمزًا للوحدة والتفاني والمنافسة العادلة، ومن المحبط أن نرى الأيديولوجيات المتطرفة تشوه سمعة رياضتنا المحبوبة".

وذكرت حليقة، التي أرسلت أيضًا رسالة مماثلة بخصوص السباح المصري، أن الأدلة على تورط السباحين في الترويج للإرهاب ليست فقط مسألة مثيرة للقلق ولكنها أيضًا تهديد محتمل للأمن القومي الإسرائيلي وأنه يجب اتخاذ إجراء فوري وحاسم. يجب اتخاذها للتحقيق في هذه الادعاءات في العمق. وطالب رئيس الاتحاد الإسرائيلي للسباحة الاتحاد العالمي للسباحة والاتحادين التونسي والمصري بفتح تحقيق رسمي واتخاذ الإجراءات التأديبية السريعة والمناسبة وفقا للوائح ومدونة قواعد السلوك الخاصة بالاتحاد العالمي للسباحة.

وأضاف: "الإرهاب والتطرف ليس لهما مكان في مجتمعنا، وخاصة في الرياضة، ومن مسؤوليتنا الجماعية التأكد من التحقق من مثل هذه التصرفات. وأنا على ثقة من أن الاتحاد العالمي للسباحة سيتعامل مع هذا الأمر بجدية وبأقصى قدر من الشفافية، معربًا عن واختتمت حاليكا حديثها قائلة: "القيم التي تمثلها رياضتنا. أنتظر بفارغ الصبر ردكم والإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة هذه المشكلة الملحة".

ليتم تصعيد الأمر وتلقي السباح المصري بعدها تهديدات بالقتل، وانهاء الحياة ووصفه بالإرهابي بجانب مخاطبة الجامعة الخاصة به من أجل انهاء مسيرته بالجامعه في أمريكا .

search