الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

09:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس المجلس الليبي: نقف مع مصر في رفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجيرهم إلى سيناء

رئيس مجلس الرئاسة الليبي بقمة القاهرة للسلام

رئيس مجلس الرئاسة الليبي بقمة القاهرة للسلام

محمد الازهري

A A

أكد محمد المنيفي رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا، أنه يجب القيام بواجباتنا تجاه الانسانية ونجاحة الشرعية الدولية وصون حق الشعوب الواقعة تحت الاحتلال، وأن ما نراه في غزة حتى ان احتمى الشعب في الاحتماء بالمساجد والمستشفيات والكنائس وخاصة مع فشل مجلس الامن بدوره بقوة ما يوقع عبئا على القادة.

وأضاف خلال قمة القاهرة للسلام، وحل القضية الفلسطينية، أن ما تمارسه دولة الاحتلال خلاف ما يجب عليها تجاه القانون فما حدث منذ اسبوعين يخالف كل الاعراف ونطالب بوقف ما تفعله اسرائيل واجتياحها لها بريا وتهجيرهم الي سيناء او غيرها.

نطالب بالدء في مفاوضات دولية وفق المبادرة العربية للسلام ومحل قبول من الشعب الفلسطيني وعلى اسس من القانون الدولي لوقف ما يحدث هنا وضرورة حماية تالمدنيين ولا نغفل الشعب الفلسطيني الذي يعاني الحصار ومنع الاحتياجات وما يحدث من حرمان الخدمات والتعليم في اكثر بقعة كثافة في العالم، ولابد من حلول لوقف العنف ولابد من موقف جماعي لوقف المجازر التي تقع في غزة وما نتجه اليه من وقوع كارثة في قطاع غزة مع الحرمان والعجز وحسب تقرير الصحة العالمية. 

وانتقد المنيفي، مخطط تهجير قطاع غزة الى سيناء مطالبا بوضع الية عمل ومنها فتح معبر رفح تحت رعاية مصر، ونحن مع مصر لوقف تصفية القضية الفلسطينية وتجير سكانها.

search