السبت، 05 أكتوبر 2024

03:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس موريتانيا: الوضع في غزة كارثي ويهدد بفوضى عارمة

رئيس موريتانيا

رئيس موريتانيا

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس دولة موريتانيا محمد ولد غزالي، اليوم السبت، إن موريتانيا تتوجه للرئيس السيسي بالشكر على استضافته لتلك القمة، استجابة للظرف الإنساني الذي يمر به قطاع غزة، وانعكاساته الهدامة على المنطقة.

وأضاف ولد غزالي خلال كلمته التي نقلتها «القاهرة الإخبارية»، أن الوضع التي تمر به المنطقة كارثي بكل المقاييس، مؤكدًا، أن ما يتعرض له المدنيين العزل ينافي كل القيم والمبادئ ويصادم مرتكزات الوجدان البشري الفطري، بما يشهده من تدمير وحصار وجرائم صارخة ضد المدنيين، مثل ما حدث في مستشفى المعمداني في غزة.

وأردف رئيس موريتانيا، أن استمرار ذلك الوضع ينذر بفوضى عارمة في الشرق الأوسط بمجمله، لا يمكن التنبؤ بحجم آثارها السلبية في المنطقة ككل والعالم بأسره، مضيفًا، أن الخطوة التالية للوضع الحالي، تستدعي هبة عالمية من الجميع، بذلًا لكل الجهود الممكنة لإيقافها، مؤكدًا على ضرورة فتح ممرات إنسانية للسماح بمرور المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

يذكر أن معبر رفح، شهد صباح اليوم، عبور عدد من شاحنات المساعدات الإنسانية، إلى قطاع غزة بغرض إيصال المساعدات الإنسانية للقطاع، وحسبما وصف مراسل القاهرة الإخبارية من معبر رفح، أن الأولوية في دخول المساعدات للمستلزمات الطبية والإغاثية، ثم تعقبها، عملية دخول باقي شاحنات المساعدات.

search