السبت، 05 أكتوبر 2024

03:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ستات مصر بميت راجل».. سيدات دافعن عن فلسطين بكل شجاعة ومنهن فنانات

 سيدات مصر

سيدات مصر

ياسمين شهاب

A A

«ستات مصر بميت راجل» لم تكن مجرد جملة درجة في مجتمعاتنا ولكنها حقيقة لم تغب عن سيدات مصر اللاتى يتحملن المسئولية في كل وقت وأي طبقة، حيث ظهر خلال الفترة الماضية العديد من المواقف القوية للسيدات مصر تجاه ما يحدث في قطاع غزة، وتشريد الأطفال الأبرياء وقتل الأمهات والآباء أمام أعين أولادهم وقصف ودمار البيوت من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

تعاطف العديد من نجمات الفن، مع أطفال قطاع غزة بسبب ما يتعرضون له من عنف وقتل ودمار منازلهم والخوف والرعب الذين يتعرضون له كل لحظة، حيث عرضت ممثلة شابة تبني طفلة فلسطينية في بيتها وذلك لحمايتهم من أثر الحروب.

هدير عبد الناصر: نفسي أتكفل بكل أطفال غزة

«لو ينفع أخد كل الأطفال دي عندي في البيت».. أعلنت الممثلة الشابة هدير عبد الناصر، عن استعدادها التام بتكفل طفلة فلسطينية شاهدت لها فيديو في أحد المستشفيات عقب تعرض منزلها للقصف.

وكتبت «عبد الناصر» عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»: «عندي استعداد كامل إني أخدها واتكفل بيها في بيتي من غير ما تتريقوا عليا لو في إمكانية لده أنا مستعدة، ده أنا أتمنى أخدهم كلهم بس إزاي ده ممكن يحصل؟ إزاي أقدر أوصلها».
 

أنغام للمتحدث باسم إسرائيل: «بعتنا لكم الأسرى بتوعكم مستورين بالبيجامات الكستور فاكر»

من المعروف عن المطربة أنغام، أنها فنانة رقية المشاعر وتتعامل مع الجميع طريقة جيدة للغاية ولكن عندما تحدث معها المتحدث الإعلامي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، جاء ردها بشكل عنيف حيث قالت: «انت يا اسمك إيه، بدون رقي وأدب لإنك لا تستحق الأدب في الكلام ولا التعامل، أنا أسمي أنغام مطربة مصرية عربية، عارف يعني ايه مصرية؟، يعني مصر الرقي والأدب مع الراقيين فقط مش مع اللي زيك يا صهيوني، والإنسانية نعرفها احنا المصريين لما بعتنا لكم الأسرى بتوعكم مستورين بالبيجامات الكستور فاكر، بعد ما الجيش المصري انتصر عليكم في حرب 73، ورجع سيناء منكم اللي كنتم محتلينها يا مغتصبين».

وتابعت: «الإنسانية بريئة من أمثالك وبريئة من أعمال جماعتك وجيشك المتوحش النازي، قاتل الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء، والدين بريء من أعمالكم وكذبكم، ولكل فعل رد فعل، شوف أنت كام فعل عملتوه من يوم ما احتليتوا أرض فلسطين يا أسمك إيه أنت، وفلسطين وشعبها بيقاوموا محتل غاشم مجنون مغتصب، يا قتلة الأطفال، والحيوانات بريئة من وحشيتكم».

واختتمت أنغام المنشور بآية قرآنية: «قال عز وجل "ولا تحسبن الذين قُتلوا في سبيل الله أمواتًا بل أحياءُ عند ربهم يرزقون».
 


فتاة مصرية توبخ مراسلة الـ CNN 

انتشر مقطع فيديو لفتاة مصرية تدعى رحمة زين، وهو تقوم بتوبيخ مراسلة الـ CNN أثناء وجودها أمام معبر رفح، واتهامها بالانحياز الإعلامي الغربي إلى الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت «زين»: «تعالي أريد أن أتحدث إليكي، أريد أن يسمعني العالم كله، فين إدانتهم للي بيحصل؟، غطي وقولي الحقيقة، جهودكم في خلق ديمقراطية مزيفة هي اللي أدت لوجود حماس، احنا شايفين احتلال ونتيجة صمتكم وتشويه صورة العرب، احنا واقفين مع الفلسطينيين والعرب، وهما بيحاولوا يغيروا الرواية وكل الأصوات، فين أصواتنا؟، أصواتنا لازم تتسمع، أين إنسانيتكم؟، كم طفل مات؟، أنا أطالبك بإدانة الحكومة الإسرائيلية».
 


سلمى صباحي: «كان نفسي أخد الطفل محمد أربيه مع ولادي»

نشرت الإعلامية سلمى صباحي، مقطع فيديو، لطفل كان يرتجف من الخوف في المستشفى عقب قصف بيته وهو نايم، معلقة: «مش عارفه ليه الإحساس ده فعلا وصل لكل الأمهات ! الولد ده بالذات (كلهم طبعا لكن ده بالذات) كان إحساسي بيه ان نفسي اخده ف حضني وأربيه مع ولادي!! الحمد لله انه بقى وسط أهله ربنا يلطف بيهم جميعا».

search