الأحد، 20 أكتوبر 2024

10:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس جنوب إفريقيا يدعم جهود مصر لإحلال السلام في فلسطين

رئيس جنوب إفريقيا

رئيس جنوب إفريقيا

أيمن عبدالمنعم

A A

توجه رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، اليوم السبت، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على عقد قمة القاهرة للسلام 2023.

وأضاف سيريل خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام2023 بالعاصمة الإدارية الجديدة مساء اليوم السبت، أنه يتمنى أن تخرج تلك القمة بخارطة طريق ينتهي إلى حل الصراع.

وأكد رامافوزا، أن الاجتماع جاء في وقت يشهد صراعًا غير مسبوق، معربًا، عن خالص العزاء والمواساة لتلك الكارثة الإنسانية، مضيفًا، أن جنوب إفريقيا ترفض بشكل تام مقتل المدنيين وكذلك الحصار المفروض على قطاع غزة، بالإضافة إلى قرار التهجير القسري لسكان غزة، إلى جانب قصف وتدمير البنية التحتية، وكافة الأفعال التي تنتهك القوانين الدولية، والتي تنفذ أمام أعين البشرية جمعاء.

وطالب رامافوزا، بضرورة وقف تلك الأعمال فورًا ورفع الحصار عن قطاع غزة، إلى جانب فتح ممرات إنسانية تسمح بمرور الاحتياجات الإنسانية مثل الغذاء والدواء، وغيرها من الأشياء المطلوبة للشعب الفلسطيني، مطالبًا، بضرورة تدخل الأمم المتحدة لفتح نقاش لإنهاء الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية.

يذكر أن العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل اليوم السبت، قمة القاهرة للسلام التي دعا لها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمناقشة آخر المستجدات حول عملية التصعيد في قطاع غزة، ومحاولة للوصول إلى حلول لوقف عملية التصعيد في القطاع، والوصول إلى حل لوقف إطلاق النار، وإحلال السلام في المنطقة، إلى جانب حل الدولتين وتأسيس دولة فلسطين المستقلة على حدود يونيو 1967.

search