الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يسري نصرالله: «الفن مش رفاهية.. وكان نفسي مهرجان القاهرة يقام في موعده»

يسري نصرالله

يسري نصرالله

ندى يوسف

A A

اعترض المخرج يسري نصرالله، على تأجيل الدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بقرار من وزيرة الثقافة، نيفين الكيلاني، تضامنًا مع فلسطين، وما تشهده حاليًا من تدمير شامل واستشهاد الآلاف من الأرواح الأبرياء.

وأكد «نصرالله» أن إقامة الدورة المقبلة من المهرجان في موعدها، سيكون هذا أفضل بكثير من تأجيله، حتى نستغل هذه الدورة في عرض أفلامًا تناقش القضية الفلسطينية، يراها كافة الشعوب المشاركة في المهرجان.

وكتب يسري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «كان نفسي دورة مهرجان القاهرة دي تعقد في موعدها، وتتلغي المسابقة والاحتفالات والتكريمات وتقتصر على عرض أفلام عن فلسطين، مجرد قاعة عرض وموضوع محدد، لا محتاج ميزانية ولا رعاة، محتاج بس لناس عارفة إن الفن والسينما والثقافة مش رفاهية».

تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي

وكانت قد قررت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في النسخة الـ45 منه، والتي كان من المفترض أن تقام في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل، وستقوم بتحديد موعد جديد لإقامة المهرجان لاحقًا.

وكتبت الصفحة الرسمية للمهرجان بيان مكتوب باللغة العربية والإنجليزية أعلنت فيه قرار الإلغاء، لترسل للعالم تعبيرها عن الاستياء مما يحدث بغزة.

search