الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من هي رحمة زين صاحبة واقعة «توبيخ» مراسلة «CNN»؟

رحمة زين

رحمة زين

نشوى حسن

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه معتصمة أمام معبر رفح وهي توبخ إحدى مراسلات قناة CNN وتتحدث باللغة الإنجليزية وبصوت عالي.

وتفاعل العديد من الأشخاص مع هذا المقطع، داعمين لموقف تلك الفتاة، وتبين فيما بعد أنها تدعى رحمة زين.

رحمة زين لمراسلة CNN: تعالي تحدثي معي كإنسانة

انتشر مقطع الفيديو بشكل سريع على المواقع الإلكترونية المختلفة، وظهرت فيه رحمة زين وهي تواجه مراسلة شبكة CNN التي تدعى كلاريسا وارد، قائلة لها: «أين إدانتكم لكافة ما يحدث الآن؟ نحن نفهم أنك موظفة لديهم، وأتفهم سياستكم الخارجية، ولكن يجب عليك الآن سماعي، أفهم إنك تتحدثي بلسان دولتك وأنا اتفهم أنك تمثلي حكومتك، والآن نري احتلال ونتيجة صمتكم وتشويه صورة العرب».

وتابعت: «نحن نقف مع الفلسطينيين ونقف مع العرب، أين أصواتنا، أصواتنا يجب أن يسمعها الجميع أيضًا، نحن نري القنوات الخاصة بكم وبدلًا من الحداد علي أمواتنا والأطفال الفلسطينيين، نتعامل مع تجريدكم لإنسانية العرب».

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الفيديو، وأظهروا دعمهم الكبير لموقف رحمة وشجاعتها وإصرارها على إظهار الحقيقة.

معلومات عن رحمة زين 

تتولى رحمة زين منصب رئيس تحرير موقع  «Scoop Empire»، كما تقدم بودكاست بعنوان «ة مربوطة».

وشاركت صاحبة واقعة مواجهة مراسلة CNN في العديد من التجارب في مجال «الستاند أب كوميدي».

وتخرجت في الجامعة الأمريكية بدرجة بكالوريوس علوم سياسية، كما عملت في مجال المراسلة لدى عدد من القنوات المصرية، وقامت بتغطية مجموعة كبيرة من الأحداث الهامة كثورة 25 يناير، واشتباكات الحدود الليبية.

وجدير بالذكر أن رحمة تنتمي لأسرة إعلامية، لأن جدها هو الكاتب الصحفي محسن محمد، وجدتها هي الإعلامية هند أبو السعود، ووالدتها هي الإعلامية الدكتورة ميرفت محسن.

search