السبت، 05 أكتوبر 2024

09:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير مستشفى القدس للمجتمع الدولى: « أغيثونا».. جيش الإحتلال يهددنا

د. بشار مراد

د. بشار مراد

رحاب عنتر

A A

كشف د. بشار مراد مدير مستشفى القدس أن الجيش الإسرائيلي أبلغه بضرورة إخلاء المستشفى، على الرغم من وجود 12 ألف نازح بداخل المستشفى.

قال د. بشار مراد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج تليفزيوني: «أنه منذ ما يقرب من ساعة، تلقيت إتصالًا هاتفيًا من رقم مجهول، وعرف نفسه بأنه أحد أفراد جيش الدفاع الإسرائيلي، وطلب مني إخلاء مستشفى القدس الآن، ولكني رفضت لأن المستشفى بها أكثر من 12 ألف نازح بالإضافة إلى المرضى، وقسم العناية المركزة ممتليء».

ليتابع المتصل حديثه محذرًا د. بشار من عواقب رفضه لإخلاء المستشفى قائلًا: «إنها ليست مشكلتي، إخلي المستشفى الآن، لأن هيكون وضعكم خطير، يوجد عملية عسكرية حول المستشفى».

ليرد عليه د. بشار قائلًا: «لا أستطيع أن أخلي المستشفى، أرسل لي أتوبيسات لنقل 12 ألف إنسان، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، وتلقيت من قبل أكثر من إتصال ورسائل نصية من جيش الدفاع الإسرائيلي لإخلاء المستشفى أيضًا، وللعلم جيش الاحتلال يستهدف مستشفى القدس».

كما كشف د. بشار مراد أن المتصل طلب منه الخروج من المستشفى والتوجه إلى جنوب غزة، لمسافة أكثر من 20 كيلو متر، وأنهم يعانون من القصف العنيف بشكل يومي والذي أدى إلى أضرار جسيمة لمستشفى القدس.

ناشد د. بشار مراد المجتمع الدولى، بضرورة التدخل ومنع حدوث مجزرة أخرى تشبه مجزرة مستشفى الأهلي المعمداني، وأكد أن الفلسطينيين يعيشون في خطر طوال الوقت، وأنهم لا يملكون أى شيء فلايوجد إمكانيات طبية لعلاج المرضى، ولا طعام ولا مياة ولا أى نوع من انواع الدعم المادى ..

search