السبت، 05 أكتوبر 2024

11:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تنتفض..مظاهرات حاشدة في جميع المحافظات لدعم القضية الفلسطينية

مظاهرات حاشدة لدعم فلسطين

مظاهرات حاشدة لدعم فلسطين

أسماء أبوشادى

A A

امتلأت ميادين مصر اليوم بالمظاهرات الحاشدة، التف الشعب المصريخلف قيادته الرشيدة فقد دعى الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب المصرى ان يخرج ويعبر عن تضامنه  مع القضية الفلسطينية وتجريم العدوان الإسرائيلى ، وسقوط ما لايقل عن 4 آلاف شهيد بينهم 1500 طفل وقد أدانت القيادة السياسية فى مصر مخطط التهجير الذى تسعى إليه إسرائيل حتى لا يتم تفريغ القضية الفلسطنية من محتواها ، فسيناء لن تكون البديل للفلسطنيين وعليهم أن يتمسكوا بالبقاء فى أرضهم  ، وقد لبت جميع المحافظات النداء ، سواء القاهرة أو الجيزة أو الإسكندرية أو الشرقية أو القليوبية أو البحيرة لدعم القضية الفلسطينية التي بلغت ذروتها، وبدأت في جميع المحافظات عقب الانتهاء من صلاة الجمعة.

ميدان الحصري

شهد ميدان الحصري ازدحامًا شديدًا من المواطنين لدعم الشعب الفلسطيني ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال وقفة تضامنية مع قطاع غزة.

وظهر المئات من المواطنين في ميدان الحصري دعما للأشقاء في  غزة ضد محاولات التهجير من قبل الجانب الإسرائيلي.

وزين علم الدولة المصرية وعلم دولة فلسطين الشقيقة أرجاء ميدان الحصري خلال وقفة تضامنية مع شعب قطاع غزة ضد الاحتلال الصهيوني.

وهتف المواطنون بميدان الحصري « فلسطين عربية وفلسطين جوه القلب»

وظهر العديد من أعضاء حملة حياة كريمة وهو يصطفون في الميدان تضامنا مع شعب قطاع غزة. 

وزين علم الدولة المصرية وعلم دولة فلسطين الشقيقة أرجاء ميدان الحصري خلال وقفة تضامنية مع شعب قطاع غزة ضد الاحتلال الصهيوني.

وقفة تضامنية في محافظة الشرقية لدعم فلسطين

نزل الشعب المصري صباح اليوم الجمعة 20 أكتوبر لدعم القضية الفلسطينية، التي بلغت ذروتها، حيث تجمع مواطنو محافظة الشرقية لتأييد قرارات الرئيس السيسي بالدفاع عن غزة، وإرسال المعونات المختلفة، رافعين لافتات مكتوبا عليها غزة فى القلب، لا للتهجير.

ونزل المصريون في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني لوقف ظلم وقهر الاحتلال الإسرائيلي، الذي سفك الدماء، فانطلقت العديد من المسيرات من جميع المحافظات، سواء في الوجه القبلي أو البحري بهدف دعم فلسطين.

وقفة تضامنية في طنطا لدعم غزة

تظاهر الآلاف من المصريين بنطاق استاد طنطا الرياضي، تنديدًا بالممارسات الصهيونية على قطاع غزة وفلسطين، ودعمًا لحق الشعب الفلسطيني في استرداد أراضيه وتقرير مصيره.

وردد المشاركون هتافات منددة بالاعتداءات الغاشمة للاحتلال الإسرائيلي، الذي استهدف المستشفيات والمدنيين والمدارس.

كفر الشيخ لدعم القضية الفلسطينية

خرج أهالي محافظة كفر الشيخ في الميادين العامة، للمشاركة في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني، تنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

واحتشد المواطنون أمام المساجد وفي الميادين، رافعين الأعلام المصرية والفلسطينية، في إشارة منهم إلى حرص مصر الدائم لدعم القضية الفلسطينية منذ قديم الأزل.

ورددوا الهتافات الداعمة لفلسطين، وجاءت كالتالي: «يا فلسطين يا فلسطين إحنا معاكي ليوم الدين.. بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين، معاك يا ريس، فلسطين دولة عربية.. غزة غزة رمز العزة».

أهالي الاسكندرية يهتفون فلسطين عربية 

احتشد سكان محطة الرمل أمام مسجد القائد إبراهيم في محافظة الإسكندرية، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني جراء الاعتداء الإسرائيلي.

واستجاب الإسكندرانية لنداء القوى السياسية، بتنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الشقيق، بعد قصف مستشفى المعمداني في غزة، واستشهاد الآلاف من الأرواح الأبرياء، وخرجوا بعد أداء صلاة الجمعة في الميادين، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومنددين بجرائم الكيان الصهيوني.

كما شهد ميدان سيدي جابر إقبالًا جماهيريًا كبيرًا من قبل أبناء الإسكندرية، مرددين الهتافات الداعمة للقضية الفلسطينية، وردد المتظاهرون هتافات مثل: «يا فلسطين يا فلسطين إحنا معاكي ليوم الدين.. بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين، معاك يا ريس، فلسطين دولة عربية.. غزة غزة رمز العزة».

وقفة تضامنية بالمهندسين

احتشد الآلاف من المواطنين أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، في الوقفة التضامنية التي انطلقت بعد صلاة الجمعة مباشرة، دعمًا للشعب الفلسطيني الشقيق، وتنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

ورفرفت أعلام فلسطين الشقيقة في سماء حي المهندسين، رافعين لافتات تندد بجرائم «نتنياهو» رئيس وزراء إسرائيل، وتصفه بـ«الجزار».

وردد الجميع هتافات تدعم فلسطين، وجاءت كالتالي: «باسم شهداء المستشفى الصهيوني لازم يتصفى، فلسطين عربية رغم أنف الصهيونية، غزة غزة رمز العزة، فلسطين كاملة لينا، إسرائيل بقت أمريكية».

مظاهرات داخل الجامع الأزهر للتضامن مع الشعب الفلسطيني 

خرج المئات من المواطنين صباح اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، للتظاهر داخل الجامع الأزهر الشريف بعد صلاة الجمعة، وذلك للتضامن مع قضية الشعب الفلسطيني الشقيق.

وجاء ذلك في إطار الوقفة التضامنية التي تم تنظيمها عقب أداء الصلاة، وحرص المواطنون على ترديد العديد من الهتافات المناصرة للشعب الفلسطيني الشقيق ومنها: بالروح بالدم نفديكي يا غزة، تسقط تسقط إسرائيل، بالروح بالدم نفديكي يا غزة.

كما حرص المتظاهرون على حمل علم فلسطين وحمل الشعارات التي تساند وتدعم تلك القضية، إثر التعرض للهجمات المتتالية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن القيادات الدينية قاموا بأداء صلاة الغائب في المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية، وجاء ذلك عقب صلاة الجمعة اليوم، وذلك في إطار الحرص على مواساة أسر الشهداء في دولة فلسطين الشقيقة، وتعبيرًا عن التضامن والمساندة ومشاركتهم الألم، بعد تعرضهم للهجمات المتتالية من قبل قوات الاحتلال.

مظاهرات مؤيدة لدعم غزة في شبرا الخيمة 

شهدت شوارع شبرا الخيمة، بعد صلاة الجمعة اليوم الموافق 20 أكتوبر، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الشقيق، احتجاجًا على ما يتعرض له من جرائم شنيعة ترفضها الإنسانية على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وحرص الآلاف من أبناء شبرا الخيمة على دعم القضية الفلسطينية، والمشاركة في هذه الوقفة التضامنية، وحملوا نعشًا فارغًا مغطى بعلم فلسطين، حدادًا على شهداء غزة.

ورددوا جميعًا الهتافات الداعمة لفلسطين، والتي اشعلت من حماس المتظاهرين، مثل «بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين»، كما شهد مختلف ميادين مصر إقبالًا جماهيريًا من قبل المواطنين رافعين أعلام فلسطين.

هتافات تطالب بتدخل الجيش المصري لدعم غزة في ميدان الجيزة 

خرجت المسيرات المؤيدة لأشقائنا في فلسطين من أمام مسجد الاستقامة في ميدان الجيزة، وسط هتافات عالية تطالب بتدخل الجيش المصري لمناصرتهم.

وشملت المظاهرات التضامنية هتافات مختلفة ومنها : لبيك يا أقصى، واحد اتنين الجيش المصري فين، واحد اتنين الجيش العربي فين، بالروح بالدم نفديكي يا أقصى.

ويأتي ذلك وسط تواجد أمني مكثف يطوق ميدان محافظة الجيزة، وأيضًا في إطار المظاهرات المناصرة التي خرج فيها المواطنون في مختلف محافظات الجمهورية، للتضامن مع قضية الشعب الفلسطيني الشقيق، إثر التعرض للأحداث الجارية العنيفة والتعرض للهجمات المتتالية، من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

النصب التذكاري بمدينة نصر 

شهد محيط النصب التذكاري بمدينة نصر وقفة حاشدة لآلاف المواطنين، لإعلان دعمهم القضية الفلسطينية والحفاظ على مقدرات الوطن وحماية الأمن القومي المصري.

وردد المتظاهرون عبارات تأييد لموقف الرئيس عبدالفتاح السيسي الرافض للعدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة بفلسطين، وسقوط العديد من الضحايا.

ردد المواطنين الهتافات المؤيدة لفلسطين «بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين» و «شعب مصر خد القرار لازم نرفع الحصار» و«شعب مصر قالها قوية فلسطين عربية».

شباب التحالف الوطنى أمام معبر رفح 

 

search