الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على نهج كوكب الشرق..نجوم الوطن العربي يتبرعون بأجورهم لصالح غزة

مي فاروق

مي فاروق

رحاب عنتر

A A

تضامن عدد من نجوم الوطن العربي مع القضية الفلسطينية على نهج كوكب الشرق «أم كلثوم»، إعتقادًا منهم بأن إلغاء حفلاتهم لا يؤثر على ما يحدث في غزة  بشكل إيجابي، لذلك قرر بعض الفنانين التبرع بأرباح حفلاتهم لصالح الشعب الفلسطيني.

محمد حماقي

أعلن الفنان محمد حماقي أمس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ، عن تبرعه للدولة الفلسطينية حتى انتهاء الأزمة، وهو أول فنان عربي بادر بإتخاذ هذه الخطوة.

حيث نشر محمد حماقي على فيسبوك بيان بإمضائه يتضمن: «طول عمر الفن ليه قوة، بتظهر في المواقف الصعبة، دايمًا كنت بقف عند قوة أم كلثوم لما كانت في عز الحرب بتعمل حفلات عشان أرباحها تروح لدعم الجيش المصري «المجهود الحربي»، وبما أن السلاح اللي في إيدي هو فني، فقررت إني هستخدمه من النهاردة وحتى انتهاء أزمة أهلنا في فلسطين، كل أرباح حفلاتي هتروح في صورة تبرعات للهلال الأحمر لدعم أخواتنا ضد العدوان اللي بيتعرضوا له، حماقي».

مي فاروق

كما أعلنت الفنانة مي فاروق في بيان رسمي عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، عن تبرعها لأرباح حفلاتها القادمة لصالح غزة.

تضمن البيان: «حيث إننا لا نملك سوى موهبتنا التي منحنا الله إياها، فهي سلاحنا في الحرب لإيصال صوتنا إلى العالم، وكل صناع القرار فيه».

وأضافت فاروق: «جمهوري الكريم في جميع أنحاء العالم، نظرًا لصعوبة الأحداث الجارية والعنف الصادر بحق الشعب الفلسطيني، وإراقة دماء الأبرياء الذين لا ذنب لهم، سوى مطالبتهم بالحق في الحياة، قررت إلغاء جميع حفلاتي خلال الفترة القادمة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وحتى تعود الأوضاع إلى ما كانت عليه».

وتابعت مي فاروق: «كذلك التبرع بأجري في حفلتي الأخيرة كاملًا لصالح الأطفال والأسر في فلسطين الحبيبة، وقريبًا سأقيم أكبر حفل وطني خيري في بلدي الحبيب مصر، وكل أرباحه ستخصص لأهالينا وأولادنا في غزة».

وناشدت فاروق جميع الفنانين والمؤثرين في الوطن العربي للمشاركة في هذا الحفل الغنائي قائلة: «وأناشد جميع الفنانين المصريين والعرب للمشاركة في هذا الحفل، وأدعو جميع القوى الناعمة في مصر والوطن العربي، للتكاتف من أجل القضية الفلسطينية، داعية المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، وأن يمنح الأراضي الفلسطينية السلام والسكينة، سلامًا إلى فلسطين، مي فاروق».

محمد رمضان

عقب موقفه من هجوم متابعيه عليه، بسبب إلتزامه الصمت بشأن قضية فلسطين، قرر الفنان محمد رمضان، تخصيص أرباح جولته الغنائية، التي ستنطلق اليوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر الجاري في أبو ظبي، لصالح ضحايا غزة، بعد قصف مستشفى المعمداني، واستشهاد المئات من الأرواح.

حيث نشر «رمضان» صورة من لحظة وصوله إلى مطار أبو ظبي، عبر خاصية «استوري» بحسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وعلق: «الليلة حفلة افتتاح بطولة ufc بجزيرة السعديات أبو ظبي، جولتي مخصصة لمساعدة أهالي غزة».

حمو بيكا 

جاء دعم مؤدي المهرجانات حمو بيكا على هيئة تقديم عمل غنائي والتبرع بأرباحه كاملة للشعب الفلسطيني، وذلك عقب قصف مستشفى المعمداني واستشهاد الآلاف على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وناشد «بيكا» جميع نجوم الوسط الفني من مطربين وممثلين بالمشاركة في هذا العمل الغنائي، حتى يستطع توفير مبلغًا نقديًا كبيرًا لأهالي فلسطين، تحت شعار «الفن رسالة».

وكتب بيكا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»: «مساء الخير، طبعا أنا فنان وفي ظل هذه الظروف اللي بتمر بيها فلسطين وأهلنا هناك، أنا لا أملك إلا الدعم الفني والمادي والمعنوي فعشان كده، قررت أعمل أغنية لدعم القضية الفلسطينية و100% من أرباحها هتبرع بيه لدعم إخواتنا في غزة، وبدعو زملائي الفنانين المؤثرين في المجالين المرئي والمسموع بالانضمام للمشاركة في العمل، واللي يقدر يبعتلي ونبدأ تنفيذ المشروع في أسرع وقت، الفن رسالة وده واجبنا في الظروف دي ودورنا إننا نوصل للعالم صوتنا وموقفنا».

أحمد فهمي

كما أعلن الفنان أحمد فهمي عضو بفريق «واما» الغنائي، تبرعه بنسبة من أرباح شهر أكتوبر للمطعم الخاص به لصالح الهلال الأحمر المصري، تضامنًا وعلق قائلًا: «نود أن نعلن أننا نتبرع بجزء من عائداتنا لشهر أكتوبر للهلال الأحمر المصري، تضامنًا مع فلسطين».

زياد برجي

كما طرح الفنان اللبناني زياد برجي اليوم، أغنية جديدة بعنوان «فكروا فينا»، لدعم أهالي غزة، عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

وعلق برجي على الفيديو قائلًا: « دعونا نقف مع حقوق الطفل في عالم يجب أن يكون فيه كل طفل أمنا ومحبوبا»، وفعل «برجي» هاش تاج «فكروا فينا»

search