الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نور الشربيني تتأهل لنهائي بطولة جراسهوبر للاسكواش

نور الشربيني

نور الشربيني

مؤمن رمضان

A A

حسمت نور الشربيني المصنفة الأولي عالميا في الاسكواش، تأهلها إلى نهائي بطولة كأس جراسهوبر بعد فوزها على الإنجليزية سارة جين بيري بنتيجة (2-0)، التي تستضيفها زيورخ السويسرية خلال الفترة بين 17 إلى 22 أكتوبر الجاري، بقيمة جوائز مادية تقدر بـ110 آلاف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

وحققت الشربيني فوزا على الإنجليزية سارة جين بيري بنتيجة (2-0) وجاءت نتيجة الأشواط (11-5 - 11-8) لتتأهل إلى نصف نهائي كأس جراسهوبر للاسكواش

وتشهد البطولة مشاركة كل من كريم عبد الجواد، هانيا الحمامي، وروان العربي، مصطفى عسل، يوسف إبراهيم، ونور الشربيني، ويحمل الثنائي المصري، نور الشربيني لاعبة سبورتنج والمصنفة الأولى عالمياً لسيدات الاسكواش، ومصطفى عسل لاعب الأهلي والمصنف الثالث عالمياً للرجال، لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس جراسهوبر.

بطولة أمريكا المفتوحة

وكانت نور الشربيني قد توجت مؤخرا بلقب بطولة «أمريكا المفتوحة» للمرة الأولى فى تاريخها، في مواجهة مصرية خالصة، بعد فوزها في المباراة النهائية على هانيا الحمامي المصنفة الثالثة عالميا بـ3 أشواط دون رد.

ووافقت اللجنة الأولمبية الدولية بتصويت أعضائها ضمن اجتماع المكتب التنفيذي، على توصية اللجنة المنظمة لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 بإدراج عدة رياضات بينها الاسكواش.