السبت، 06 يوليو 2024

01:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«المصري الديمقراطي» يعلق على طعن «المحافظين» ضد مرشحه الرئاسي

فريد زهران

فريد زهران

 علّق النائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية بالحزب المصري الديمقراطي، على الطعن المقدم من مجدي حمدان نائب رئيس حزب المحافظين ضد فريد زهران المرشح الرئاسي للحزب المصري الديمقراطي، قائلاً : إنه «لم يكن يتوقع أن تأتي الضربة لنا من داخل الحركة المدنية، فنحن أحزاب معارضة، يجب أن نعمل سويا».

وأضاف منصور في تصريح لـ«الجمهور»، أن «الحزب درس الموقف القانوني للطعن وجهز الرد القانوني عليه، مؤكدا أن ما جاء في عريضة الدعوى غير حقيقي، وأن المرشح فريد زهران تقدم بأوراق ترشحه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، وتم مراجعتها بالكامل، ولو كان هناك أي خطأ فلن يقوم أحد بمجاملتنا، ونحن حزب معارضة».

وأوضح النائب إيهاب منصور أنه لن يكون هناك رد على طعن أحد قيادات حزب المحافظين على ترشح فريد زهران، مؤكدا أن الحركة المدنية أكبر من الأشخاص، وأن الحزب المصري الديمقراطي مستمر في مساعيه، ولن يلتفت إلى مثل تلك الأمور. 

طعن المحافظين على ترشح فريد زهران

وكان مجدي حمدان نائب رئيس حزب المحافظين تقدم بطعن ضد المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، لفقدانه شرط من شروط الترشح القانونية.

وقال «حمدان» في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أنه تقدم بطلب طعن رسمي ضد المرشح، ضد زهران بسبب وجود 3 أحكام  قضائية صادرة ضد المرشح الرئاسي منهم حكمين بتهمة خيانة الأمانة أو التبديد.

وتابع قائلا: توجهت إلى مجلس قضايا الدولة والتي قبلت الطعن وحددت جلسة يوم الاثنين 23 أكتوبر المقبل للنظر في الطعن المقدم.