الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الكاراتيه» يقترب من أول ميدالية في دورة الألعاب القتالية بالسعودية

أحمد أيمن لطفي

أحمد أيمن لطفي

مؤمن رمضان

A A

تأهل أحمد أيمن لطفي لاعب المنتخب الوطني للكاراتيه إلى نهائي منافسات وزن 67 كوميتيه، خلال مشاركته في دورة الألعاب القتالية العالمية بالسعودية خلال الفترة من 18 وحتى 23 أكتوبر الجاري.

وتشهد منافسات البطولة مشاركة منتخب الشباب  بأربعة لاعبين تحت 21 سنة هم: أحمد أيمن لطفي في كوميتيه وزن 67 كجم، محمد صلاح كوميتيه وزن 60 كجم، ملك محمد فهمي كوميتيه وزن 50 كجم، نورهان محمد سلامة كاتا، ويضم الجهاز الفني والإداري كلًا من: نصر محمد إداري البعثة، والسيد سعيد محمد مديرًا فنيًا.

وتعد دورة الألعاب القتالية العالمية أكبر حدث متعدد فى الرياضات القتالية، حيث يشارك أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 120 دولة من مختلف العالم فى 16 رياضة هي: «الأيكيدو، مصارعة الذراعين، الملاكمة، المبارزة، الجودو، الجوجيتسو، الكاراتيه، الكيندو، الملاكمة والركل، الملاكمة التايلاندية، السامبو، السافات، السومو، التايكوندو، المصارعة، الووشو».

الكيك بوكسينج والمصارعة يشاركان في دورة الألعاب القتالية.

وتشهد منافسات دورة الألعاب القتالية العالمية مشاركة أكثر من اتحاد أبرزهم الاتحاد المصري للكيك بوكسينج بخمسة لاعبين ، فيما يشارك اتحاد المصارعة بلاعبان هما عبد اللطيف منيع و ومصطفى حسين، ويرافقهما كمال عبده مديرا فنيا.

ويخوض فى منافسات الكيك بوكسينج أبطال إفريقيا وهم ثلاثة لاعبين البطل عبدالله ماندوا في وزن 81 كجم، والبطلة إكرام السيد في وزن 65 كجم والبطلة إسراء سليمان في وزن 48 كجم.

كما يشارك في منافسات السامبو أبطال إفريقيا وهم الثنائي البطل محمد عزاز في وزن 88 كجم في أسلوب سامبو سبورتيف، والبطلة فاطمة شندي في  وزن 65 كجم في أسلوب سامبو كومبات.

وتضم بعثة المنتخب المصري للكيك بوكسينج في دورة الألعاب العالمية في المملكة العربية السعودية محمد صبيح رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج رئيسا للبعثة والمدربين مريم يحيي مدربة منتخب السيدات، وكابتن محمد فيكس مدرب منتخب الرجال والحكم الدولي كابتن زينب مأمون.