الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الشباب والرياضة يدعم الوفد الفلسطيني المشارك في سفينة النيل

وزير الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضة

مؤمن رمضان

A A

وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتوفير الاستضافة الكاملة والدعم للوفد الفلسطيني المشارك في فعاليات سفينة النيل للشباب العربى، والتي نظمتها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب (الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية)، بالتعاون مع الإدارة المركزية لشئون الوزير، بمشاركة 15 دولة عربية.

تأتي هذه الخطوة استجابةً للظروف الصعبة التي يواجهها الوفد الفلسطيني جراء الأحداث الراهنة، مما يعرقل عودتهم إلى وطنهم، وسعياً من وزارة الشباب والرياضة لتخفيف المعاناة وتوفير الراحة والاستقرار للوفد الفلسطيني، خلال فترة تواجدهم في مصر.

وتأكيداً على أهمية التضامن والوحدة في مثل هذه الظروف الصعبة، وعلى التزام وحرص الدولة المصرية بتقديم كل الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الشقيق، وتعبيراً عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، أملا في عودة الأوضاع إلي طبيعتها قريباً.


«الشباب والرياضة» توقف الفعاليات ثلاثة أيام حداداً على شهداء غزة

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد أصدر قراراً بوقف جميع الأنشطة والمنافسات غير الرسمية، وذلك تماشيا مع حالة الحداد العام في البلاد.

وأعلنت الوزارة في بيانها أنه: «في ضوء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداد على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفي الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.
وتعبيرا عن تضامن مصر وشبابها مع أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، قررت وزارة الشباب والرياضة، ووقف كافة الفعاليات والاحتفالات والأنشطة التي كان مقررا تنفيذها خلال فترة الحداد باستثناء المنافسات الرسمية.
ويأتي ذلك في ضوء الإدراك الكامل في كافة مفردات المنظومة الشبابية والرياضية في مصر لحرص القيادة السياسية المصرية لتقديم كل الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الأشقاء من أبناء الشعب الفلسطيني.
وقامت وزارة الشباب والرياضة بعمل تعميم على جميع المديريات الشباب والرياضة في جميع المحافظات بالالتزام بهذا القرار .»

search