الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ملايين المواطنين يدعمون فلسطين في جمعة «تحيا مصر»

مظاهرة بساحة جامع الأزهر

مظاهرة بساحة جامع الأزهر

خرج الملايين من مساجد مصر في تظاهرات حاشدة، تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرفض المخطط الإسرائيلي لتهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة، وأيضاً لنصرة الشعب الفلسطيني في نضاله ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على مدن فلسطين وقطاع غزة، والذي راح ضحيته أكثر من 3700 شهيد حتى الآن.

مصلون مسجد الحسين ينضمون لساحة الأزهر الشريف 

ففي القاهرة خرج آلاف المصلين عقب صلاة الجمعة بالجامع الأزهر الشريف، بمنطقة الحسين، في تظاهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، تنديدًا بانتهاكات الجيش الإسرائيلي، رددوا خلالها هتافات مؤيدة للشعب الفلسطيني في دفاعه عن أرضه، وإعلان دعمهم للقضية الفلسطينية، ورفعوا خلالها العلم الفلسطيني والمصري، وهتفوا “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”، وانضم إليهم المصلين من مسجد الحسين.

فيما شهد محيط النصب التذكاري بطريق النصر، وقفة حاشدة، ضمت آلاف المواطنين، الذين أعلنوا دعمهم القضية الفلسطينية، ورفض العدوان الإسرائيلي على الشعب الأعزل.

وردد  المتظاهرون عبارات تأييد لموقف الرئيس عبدالفتاح السيسي الرافض لسيناريو التهجير القصري لأهالي قطاع غزة، ورفض العدوان الإسرائيلي علي المدن الفلسطينية، وهتفوا: «يا سيسي فوضناك فوضناك كل الشعب يا سيسي معاك، بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين».

وأدى المتظاهرون صلاة الغائب على أرواح شهداء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة عقب صلاة الجمعة، معلنين دعمهم  الرئيس عبد الفتاح السيسي في كل تحركاتها إزاء القضية الفلسطينية والحفاظ على مقدرات الوطن وحماية الأمن القومي المصري.

وردد المتظاهرون هتافات «بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين» و «شعب مصر خد القرار لازم نرفع الحصار» و«شعب مصر قالها قوية فلسطين عربية.

وفي حي شبر الخيمة حرص الآلاف من أبناء الحي الشعبي على إعلان دعمهم للقضية الفلسطينية، والمشاركة في هذه الوقفة التضامنية، وحملوا نعشًا فارغًا مغطى بعلم فلسطين، حدادًا على شهداء غزة.

المعارضة تنتضم لمتظاهري مصطفى محمود

وفي ميدان مصطفى محمود بمنطقة المهندسين، تظاهر الآلاف، رافعين أعلام مصر وفلسطين، ومنددين بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد سكان قطاع غزة المحاص.، وردد هتافات تطالب بإسقاط إسرائيل ومحاسبتها على جرائم الحرب التي ترتكبها، وأعلن المتظاهرون عن دعمهم للأشقاء في فلسطين المحتلة، كما ثمنوا صمود وكفاح أهل غزة ضد جرائم الكيان الإسرائيلي.

وشارك في تظاهرة مصطفى محمود المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، مؤسس حزب الكرامة، وأكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، وعدد من قيادات تحالف أحزاب الحركة المدنية، والدكتور عبدالجليل مصطفى، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير الأسبق.

وشهد ميدان الجيزة تظاهرة حاشدة خرجت من مسجد الاستقامة، وسط هتافات عالية تعلن تأييدها لموقف الرئيس السيسي الرافض للتهجير، وتصدير القضية لمصر.

جاء ذلك وسط تواجد أمني مكثف بميدان محافظة الجيزة، وأيضًا في إطار المظاهرات المناصرة التي خرج فيها المواطنون في مختلف محافظات الجمهورية، للتضامن مع قضية الشعب الفلسطيني.

search