الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مظاهرة حاشدة من مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية لدعم فلسطين

وقفة تضامنية مع فلسطين في الإسكندرية

وقفة تضامنية مع فلسطين في الإسكندرية

الجمهور

A A

احتشد سكان محطة الرمل أمام مسجد القائد إبراهيم في محافظة الإسكندرية، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني جراء الاعتداء الإسرائيلي.

واستجاب الإسكندرانية لنداء القوى السياسية، بتنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الشقيق، بعد قصف مستشفى المعمداني في غزة، واستشهاد الآلاف من الأرواح الأبرياء، وخرجوا بعد أداء صلاة الجمعة في الميادين، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومنددين بجرائم الكيان الصهيوني.

كما شهد ميدان سيدي جابر إقبالًا جماهيريًا كبيرًا من قبل أبناء الإسكندرية، مرددين الهتافات الداعمة للقضية الفلسطينية، وردد المتظاهرون هتافات مثل: «يا فلسطين يا فلسطين إحنا معاكي ليوم الدين.. بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين، معاك يا ريس، فلسطين دولة عربية.. غزة غزة رمز العزة».

شهداء غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد الشهداء حتى الآن منذ بداية الأحداث في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 3859 شهيدا، فيما ارتفع عدد المصابين إلى نحو 13500 مصاب.

كما أوضحت في بيان لها، أمس الخميس، أن أكثر من 3785 شهيداً في قطاع غزة، بينما أصيب أكثر من 12 ألف مصاب، أما في الضفة الغربية، فارتقى 74 شهيداً، آخرهم خمسة شهداء في مخيم نور شمس بطولكرم، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1300 مصاب فلسطيني.

وفي خطوة جديدة لدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة اليوم الجمعة، تمت خلال الساعات الماضية رفع الحواجز الخرسانية من أمام معبر رفح استعدادًا لفتحه، وبدأ دخول الشاحنات التي تحتوي علي مساعدات مختلفة لقطاع غزة كمرحلة أولى.

search