الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

5 فرق في الصدارة.. ماذا قدم الدوري الإنجليزي حتى الآن؟

الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي

إسلام عبدالجليل

A A

يستعرض موقع الجمهور بعض الأرقام المهمة، التي حدثت خلال الجولات الماضية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، لموسم 2023-2024.

فرق الصدارة

خمس فرق استطاعت تصدر جدول الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم على الأقل لمدة يوم واحد، وهي، «نيوكاسيل مانشستر سيتي، وست هام يونايتد، برايتون، توتنهام»، أكثر فريقين مقارنة بنفس الفترة من الموسم الماضي،« أرسنال، توتنهام، مانشستر سيتي»، ولم يتصدر أرسنال وليفربول جدول الترتيب رغم أنهم مرشحين للفوز باللقب.

2- مانشستر سيتي

سجل فيل فودين لاعب مانشتسر سيتي هدف فريقه أمام نوتنجهام فورست بعد 46 تمريرة، وهو الرقم الأعلى بعد هدف توتنهام أمام كوينز بارك رينجرز عام 2014، والذي جاء بعد 48 تمريرة.

3-نيوكاسيل 

بعد انتصار نيوكاسيل الكبير على فريق شيفيلد يونايتد بثمانية أهداف دون رد، وسجل 8 لاعبين مختلفين، ليصبح أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 8 لاعبين من نفس الفريق مباراة في الدوري.

4-ليفربول 

تلقي نادي ليفربول 4 كروت حمراء في أول 7 مباريات في الدوري، ليصبح أول فريق في الدوري يتلقى هذا العدد من البطاقات الحمراء في 7 مباريات، حيث أن فريق ليفربول لم يتلقى أكثر من كرتين حمراء في حلال موسم كامل منذ تولي يورجن كلوب مهمة تدريب الفريق.

   5- توتنهام

بعد العودة في النتيجة والانتصار على فريق شيفيلد يونايتد في الدقيقة 98، كسر الرقم السابق المسجل باسم فريق توتنهام عام 2022 بعد الفوز على ليستر في الدقيقة 95.

6- هاتريك ثلاثي 

أول مرة في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل ثلاثة لاعبين هاتريك في يوم واحد «سون من توتنهام، هالاند من مانشستر سيتي، فيرغسون من برايتون».

7- نونيز 

قدم داروين نونيز 5 تمريرات حاسمة منذ انطلاقة الموسم وكانت جميعها لمحمد صلاح الذي سجل منها 5 أهداف، ليسجل أعلى رقم من التمريرات الحاسمة للاعب واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي.

8- أسوأ انطلاقة

لأول مرة في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 4 فرق الخسارة في أول ثلاث مباريات لهم، وهى «إيفرتون ـ لوتون تاون - شيفيلد يونايتد وبيرنلي».

أصبح إيريلينج هالاند بعد تسجيله هاتريك أمام فولهام، أسرع لاعب يصل للمشاركة بـ50 هدفا في 39 مباراة.

search