الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

12:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين».. المئات يهتفون بالجامع الأزهر

مظاهرات لدعم فلسطين بالجامع الأزهر

مظاهرات لدعم فلسطين بالجامع الأزهر

نشوى حسن

A A

خرج المئات من المواطنين صباح اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، للتظاهر داخل الجامع الأزهر الشريف بعد صلاة الجمعة، وذلك للتضامن مع قضية الشعب الفلسطيني الشقيق.

وجاء ذلك في إطار الوقفة التضامنية التي تم تنظيمها عقب أداء الصلاة، وحرص المواطنون على ترديد العديد من الهتافات المناصرة للشعب الفلسطيني الشقيق ومنها: بالروح بالدم نفديكي يا غزة، تسقط تسقط إسرائيل، بالروح بالدم نفديكي يا غزة.

كما حرص المتظاهرون على حمل علم فلسطين وحمل الشعارات التي تساند وتدعم تلك القضية، إثر التعرض للهجمات المتتالية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن القيادات الدينية قاموا بأداء صلاة الغائب في المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية، وجاء ذلك عقب صلاة الجمعة اليوم، وذلك في إطار الحرص على مواساة أسر الشهداء في دولة فلسطين الشقيقة، وتعبيرًا عن التضامن والمساندة ومشاركتهم الألم، بعد تعرضهم للهجمات المتتالية من قبل قوات الاحتلال.

وفي السياق ذاته، كانت بعض الكيانات السياسية، قد دعت المصريين للخروج في مظاهرات حاشدة بعد صلاة الجمعة، للتعبير عن رفضهم لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين ورفض تهجيرهم إلى مصر أو أي مكان آخر.

search