السبت، 05 أكتوبر 2024

08:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«غزة غزة رمز العزة».. أعلام فلسطين ترفرف في سماء المهندسين

مظاهرات حاشدة بمسجد مصطفى محمود في المهندسين

مظاهرات حاشدة بمسجد مصطفى محمود في المهندسين

أحمد المقدامي

A A

احتشد الآلاف من المواطنين أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، في الوقفة التضامنية التي انطلقت بعد صلاة الجمعة مباشرة، دعمًا للشعب الفلسطيني الشقيق، وتنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

ورفرفت أعلام فلسطين الشقيقة في سماء حي المهندسين، رافعين لافتات تندد بجرائم «نتنياهو» رئيس وزراء إسرائيل، وتصفه بـ«الجزار».

وردد الجميع هتافات تدعم فلسطين، وجاءت كالتالي: «باسم شهداء المستشفى الصهيوني لازم يتصفى، فلسطين عربية رغم أنف الصهيونية، غزة غزة رمز العزة، فلسطين كاملة لينا، إسرائيل بقت أمريكية».

وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

من جانبها، أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، أمس الخميس، أن أكثر من 3785 شهيداً في قطاع غزة، بينما أصيب أكثر من 12 ألف مصاب، أما في الضفة الغربية، فارتقى 74 شهيداً، آخرهم خمسة شهداء في مخيم نور شمس بطولكرم، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1300 مصاب فلسطيني.

وفي خطوة جديدة لدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة اليوم الجمعة، تمت خلال الساعات الماضية رفع الحواجز الخرسانية من أمام معبر رفح استعدادًا لفتحه، وبدأ دخول الشاحنات التي تحتوي على مساعدات مختلفة لقطاع غزة كمرحلة أولى.

ومن المتوقع أن يفتح معبر رفح اليوم الجمعة، لإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وذلك عقب جهود قوية من القيادة السياسية المصرية والتي حثت على ضرورة فتح معبر رفح البري للسماح بالشاحنات المحملة بالمساعدات إلى قطاع غزة.

search