الأربعاء، 31 يوليو 2024

04:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نعش فارغ يجوب شوارع شبرا الخيمة حدادًا على أرواح شهداء غزة

نعش فارغ في شبرا الخيمة

نعش فارغ في شبرا الخيمة

ندى يوسف

A A

شهدت شوارع شبرا الخيمة، بعد صلاة الجمعة اليوم الموافق 20 أكتوبر، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الشقيق، احتجاجًا على ما يتعرض له من جرائم شنيعة ترفضها الإنسانية على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وحرص الآلاف من أبناء شبرا الخيمة على دعم القضية الفلسطينية، والمشاركة في هذه الوقفة التضامنية، وحملوا نعشًا فارغًا مغطى بعلم فلسطين، حدادًا على شهداء غزة.

ورددوا جميعًا الهتافات الداعمة لفلسطين، والتي اشعلت من حماس المتظاهرين، مثل «بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين»، كما شهد مختلف ميادين مصر إقبالًا جماهيريًا من قبل المواطنين رافعين أعلام فلسطين.

الحداد على شهداء غزة

وكانت الصحة الفلسطينية، أوضحت في بيان لها، أمس الخميس، أن أكثر من 3785 شهيداً في قطاع غزة، بينما أصيب أكثر من 12 ألف مصاب، أما في الضفة الغربية، فارتقى 74 شهيداً، آخرهم خمسة شهداء في مخيم نور شمس بطولكرم، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1300 مصاب فلسطيني.

وفي خطوة جديدة لدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة اليوم الجمعة، تمت خلال الساعات الماضية رفع الحواجز الخرسانية من أمام معبر رفح استعدادًا لفتحه، وبدأ دخول الشاحنات التي تحتوي علي مساعدات مختلفة لقطاع غزة كمرحلة أولى.

يذكر أن معبر رفح سيفتح اليوم الجمعة، لإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع. جاء ذلك عقب جهود قوية من القيادة السياسية المصرية والتي حثت على ضرورة فتح معبر رفح البري للسماح بالشاحنات المحملة بالمساعدات إلى قطاع غزة.