الأربعاء، 31 يوليو 2024

04:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بث مباشر.. صلاتي الجمعة والغائب على روح شهداء غزة من الجامع الأزهر

صلاة الجمعة

صلاة الجمعة

نشوى حسن

A A

تنقل شعائر صلاة الجمعة اليوم 5 من ربيع الآخر 1445هــ، 20 من أكتوبر 2023م، من الجامع الأزهر الشريف، ويلقي خطبة الجمعة الدكتور محمود الهواري، الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، ويدور موضوع الخطبة حول "وحدة الأمة الإسلامية"، ويقرأ  قرآن الجمعة الشيخ محمود عزازي، من أئمة القبلة بالجامع الأزهر.

وجدير بالذكر أن قيادات وزارة الأوقاف يؤدون صلاة الغائب في المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية، ويأتي ذلك عقب صلاة الجمعة اليوم 20 أكتوبر 2023م.

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أن ذلك يأتى في إطار الحرص على مواساة أسر الشهداء في دولة فلسطين الشقيقة، وتعبيرًا عن التضامن والمساندة ومشاركتهم الألم، بعد تعرضهم للهجمات المتتالية من قبل قوات الاحتلال.

وأوضح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عبر صفحته على فيسبوك، أنه سيتم حضور كبار قيادات الوزارة لصلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين في 120 مسجدًا مختلفًا على مستوى المحافظات، سائلًا الله (عز وجل) أن يتغمد هؤلاء الشهداء بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين من أشقائنا في دولة فلسطين بالشفاء العاجل، وأن يعجل برفع الكرب عنهم.